البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

air.asia_.plane_

أكثر من 7 ساعات على فقدان طائرة الرحلة 8501 … لا جديد بعمليات البحث والمخاوف تبلغ ذروتها

قال مسؤول في مركز الأزمات بشركة الطيران اير اسيا في مطار « جواندا » الدولي في منطقة « سورابايا » بإندونيسيا لـCNN انه تم فقدان الاتصال بين الرحلة رقم 8501 وبرج المراقبة في جاكرتا ولا توجد أي معلومات إضافية.

وبحسب جدول الرحلة فإن الطائرة غادرت مطار جواندا الساعة 5:27 صباح الأحد وكان من المقرر وصولها إلى سنغافورة في الساعة 8:37 من صباح نفس اليوم، وتم فقدان الاتصال بها الساعة 7:24 صباحاً.

وقالت الشركة في بيان إن الطائرة المفقودة من طراز « أيرباص 320-200″ولفتت إلى أن الطائرة تقل على متنها 162 شخصاً من ضمنهم 155 راكباً وطاقم من سبعة أفراد منهم قائد الطائرة ومساعده.

وأشارت الشركة عبر صفحتها على موقع « فيسبوك » إلى أن جنسيات الركاب وأفراد الطاقم تتوزع بواقع 156 من إندونيسيا وثلاثة من كوريا الجنوبية وواحد من كل من سنغافورة وماليزيا وفرنسا.

كما أن من بين الركاب 138 شخصاً بالغاً و16 طفلاً إضافة إلى طفل رضيع بحسب ما جاء في بيان الشركة.

وأضافت « أير آسيا، وهي شركة ماليزية للرحلات الاقتصادية أن قائد الطائرة طلب قبل قليل من فقدان الاتصال مع برج المراقبة في جاكرتا تغيير مسار خط الرحلة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبعد مرور أكثر من 6 ساعات على الإعلان عن فقدان الطائرة تزايدت المخاوف من أن تكون طائرة الرحلة 8501 قد تحطمت في المحيط فيما لم تسفر عمليات البحث عن أي جديد.

وفي واشنطن قال مسؤولون في البيت الأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس باراك أوباما،بنبأ فقدان الاتصال بطائرة « أير آسيا » وأن الإدارة الأمريكية تتابع تطورات الموقف لحظة بلحظة.

سي ان ان

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa