البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

image-doc-610ii-data

إدانات عربية و دولية للعملية الإرهابية التي إستهدفت حافلة الأمن الرئاسي في تونس

أدانت الجزائر بشدة التفجيرالإرهابي الجبان الذي إستهدف اليوم الثلاثاء حافلة تابعة للأمن الرئاسي بتونس العاصمة.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية وأوردته وكالة الأنباء الجزائرية إن « الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب مقتنعة تماما بأن أساليب الترهيب مهما بلغت دمويتها لن تنال من عزيمة الشعب التونسي الشقيق للمضي قدما في بناء مؤسساته الديمقراطية ورفع كل التحديات وفي مقدمتها التحدي الذي يفرضه الإرهاب الغريب عن قيمنا وتاريخنا ومقدساتنا ».

وأضاف البيان « إذ تشاطر الجزائر الشعب التونسي إصراره على محاربة هذه الآفة البغيضة والتصدي لها فإنها تتقدم بتعازيها لذوي ضحايا هذا العمل الإجرامي الآثم وتعرب عن تضامنها الكامل واللامشروط مع تونس الشقيقة حكومة وشعبا ».

من جهتها أدانت مصر « بشدة » حادث تفجير حافلة الأمن الرئاسي وأكدت الرئاسة المصرية في بيان لها اليوم « تضامن مصر مع تونس ووقوفها معها في مواجهة الإرهاب الغاشم ».

من جانبها أدانت الأردن بشدة « الحادث الارهابي »وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، محمد المومني، في بيان، إن الحكومة (الاردنية) « تدين بشدة الحادث الارهابي الذي استهدف حافلة للحرس الرئاسي التونسي معربا « عن وقوف الاردن الى جانب امن واستقرار تونس في مواجهة الارهاب واهدافه الجبانة واساليبه البشعة ».

كما عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للعملية الارهابية.

وتقدمت المملكة العربية السعودية بخالص العزاء لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم دون استثناء.

 وفيما أعربت قطر عن « إدانتها الشديدة » للتفجير، عبر بيان صدر عن وزارة الخارجية اليوم، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية (قنا)، لافتًا إلى « دعم دولة قطر لما تقوم به تونس الشقيقة من جهود لإرساء الأمن والاستقرار في البلاد ».

وجدد البيان « موقف قطر المتضامن مع كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل القضاء على العنف والإرهاب وتجفيف منابعه واجتثاث جذوره ».

في سياق متصل أدانت فرنسا ما وصفته بـ « الهجوم الجبان » الذي طال تونس اليوم وعبر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في بيان اليوم عن تضامنه مع عائلات الضحايا.

وأضاف البيان أن فرنسا تقف إلى جانب تونس والسلطات التونسية وجيشها في هذا الوقت العصيب.

وكالات

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa