البث الحي

الاخبار : متفرقات

طريقة-عمل-البيتزا-الإيطالية

« إدمان المأكولات ».. البيتزا في المركز الأول

احتلت البيتزا المركز الأول في الأطعمة التي يعد تناولها شكلا من أشكال الإدمان قريب الشبه بالإدمان على المخدرات، بحسب دراسة نشرت حديثا.

واحتلت الشوكولاتة المركز الثاني فرقائق البطاطا (الشيبس) والكعيكات (الكوكيز)، والآيس كريم والبطاطا المقلية (فرينتش فرايز)، بحسب الدراسة التي أجرتها جامعة ميتشغان الأميركية.

وتكمن أهمية الدراسة في كونها الأولى من نوعها التي تتضمن أن تناول طعام بعينه يعد شكلا من أشكال الإدمان، وبالتالي فهناك عوامل لهذا الإدمان.

وتضمنت قائمة الطعام « المسبب للإدمان » معظم أنواع الطعام المعالج، مثل البيتزا، التي احتلت المرتبة الأولى في « الإدمان الغذائي ».

وبحسب الدراسة فإن 9 من الأطعمة العشرة الأولى التي احتلت رأس القائمة خضعت لمعالجة كبيرة، كما أنها تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات.

والاستثناء الوحيد بين الأطعمة العشرة الأولى في القائمة هو مشروب الصودا العادي وليس قليل السكريات، وهو أيضا مادة معالجة بقدر كبير، تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المصفاة، ولكن ليس الدهون.

وللعامل البشري دوره أيضا بحسب الدراسة التي جاء فيها أنه، بالإضافة إلى تأثير « المعالجة » كعامل من عوامل الإدمان، فإن هناك « مؤشرات سلوكية » تدل على العامل الإدماني في الأكل.

سكاي نيوز عربية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa