البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

66

إصلاح اختبارات « السيزيام » ابتداء من الأسبوع القادم والاعلان عن النتائج أواخر جويلية

تنطلق الاسبوع القادم عملية اصلاح اختبارات مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية  السيزيام التي سيومنها ما بين 1000 و1200 من مدرسي مرحلة التعليم الابتدائي وفق ما أفاد به لوكالة تونس افريقيا للانباء مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.

وقال الولباني أنه لن تقع الاستعانة بمتطوعين أو أساتذة تعليم ثانوى أو تعليم عالي ولن يكون هناك تسخير  في ظل تواصل الاضراب الادارى للمعلمين ومقاطعتهم لهذه المناظرة.

وتوقع أن يكون الاعلان الرسمي عن نتائج مناظرة  السيزيام  في أواخر شهر جويلية القادم  مبينا أن الامر مرتبط بوتيرة عملية الاصلاح وموعد انطلاقها.

واعتبر أن التأخير في موعد الاعلان عن النتائج الى شهر جويلية عوضا عن تاريخ 30 جوان 2015 المحدد سابقا  لن يكون له أى تأثير لان نتائج  السيزيام غير مرتبطة بعمليات ومراحل أخرى  بل ستمكن فقط من تحديد الفئة التي سيتم توجيهها الى الاعداديات النموذجية.

وتنطلق اليوم الاربعاء  وفق مدير عام الامتحانات  عملية توجيه أوراق التحرير المجمعة حاليا بفضاء موحد والمتأتية من 198 مركز امتحان  تحت حماية أمنية مشددة  الى مراكز التجميع والتوزيع من أجل القيام بتهيئتها للاصلاح من خلال قطع الطوالع واسناد الارقام السرية وتوجيهها لاحقا الى مراكز الاصلاح.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa