البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الحكومة حوار تشاركي

إفتتاح الحوار التشاركي حول التحديات والإجراءات العاجلة لقطاع الصحة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الجمعة 22 مارس 2019  ، لدى إشرافه على إفتتاح الحوار التشاركي حول التحديات والإجراءات العاجلة لقطاع الصحة ان »القطاع الصحي يشكون من مشاكل عاجلة تستوجب قرارات وإجراءات عاجلة « .

وأكد على ضرورة إصلاح المنظومة الصحية حتى يتم »التخفيف على المواطن والمريض من وطأة الانتظار وأيضا لتوفير ظروف عمل ملائمة للإطار الطبي والشبه الطبي في المستشفبات العمومية ».

وأشار الشاهد إلى أنه لا يمكن الحديث عن أزمة قطاع الصحة بمنأى عن الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

|

هذا ويشارك أكثر من 400 مشارك من مهنيين ومتدخلين بالقطاع (هياكل ادارية وأطباء وصيادلة ومجتمع مدني..)، في هذا الحوار التشاركي، الذي يتناول القضايا والاشكاليات الكبرى المتعلقة بقطاع الصحة العمومية من تمويل واستثمار وحوكمة وتجهيزات وصيانة وحفظ الصحة الاستشفائية والحلول والاجراءات العاجلة للنهوض بقطاع الصحة العمومية، فضلا عن تقديم الهياكل المهنية والنقابية الصحية مقترحاتها للنهوض بواقع الصحة العمومية في تونس.

ويأتي تنظيم هذا الحوار حول الاجراءات العاجلة للقطاع العمومي للصحة، بعد أسبوع من تعالي الدعوات لاصلاح الصحة العمومية في تونس اثر تسجيل فاجعة وفاة 15 رضيعا بمركز التوليد والولدان وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة خلال الفترة من 6 الى 15 مارس الجاري اثر اصابتهم بتعفن جرثومي

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa