البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt sante

إنهاء إضراب أعوان قطاع الصحة واستئناف المفاوضات يوم 29 جوان

تم خلال جلسة تفاوضية انعقدت عشية اليوم الأربعاء بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية الاتفاق على إنهاء الإضراب الإداري لقطاع أعوان الصحة وفق ما أكده لوكالة تونس إفريقيا للأنباء كلّ من مكتبي الإعلام بوزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة.

وتقرّر خلال هذه الجلسة استئناف المفاوضات حول المطالب القطاعية وكذلك حول بقية المسائل العالقة بداية من يوم 29 جوان الجاري بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وحضر هذه الجلسة كلّ من وزير الصحة سعيد العايدي ووزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي والأمين العام العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل قاسم عفية والكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلّولي.

يشار إلى أنّ الهيئة الإدارية القطاعية للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل أقرّت الأربعاء الماضي تنفيذ إضراب قطاعي عام يومي 9 و10 جويلية القادم بكامل المؤسسات الصحية وإضراب إداري بستة أيام من 22 إلى 27 من شهر جوان الجاري.

وعزت الهيئة بحسب اللائحة المهنية  قرارها إلى رفضها عملية الخصم من الرواتب التي اعتبرتها مسّا من حق الإضراب ولا علاقة لها بمفهوم العمل المنجز.

وتطالب الهيئة الإدارية في لائحتها بالإسراع بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على أسلاك الفنّيين السامين والممرّضين وأعوان التنفيذ والاستقبال وتطبيق ما جاء بكافة المحاضر وإقرار منحة المهنة المرهقة وترقيات استثنائية لكافة الأعوان وتصنيف حاملي الإجازة وشهادة الفني السامي ضمن صنف أ2 عوض صنف أ3.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa