البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

احتقفصث

احياء الذكرى 9 للثورة على وقع اوضاع اقتصادية وسياسية غير مستقرة وتواصل المطالبة بالتنمية والتشغيل

يحيي التونسيون اليوم الثلاثاء 14 جانفي 2020 الذكرى التاسعة  للثورة، على وقع  اوضاع اقتصادية غير مستقرة وتواصل رفع الشعارات المطالبة بالتنمية والتشغيل  الا انه بالمقابل حافظت على أهم مكاسبها وهي الحرية وترسيخ الانتقال الديمقراطي للسلطة عبر الانتخابات الرائسية والتشريعية الاخيرة.

بهذه المناسبة  نظم عدد من ممثلي الاحزاب ومكونات المجتمع المدني وقفة احتجاجية وسط مدينة قفصة رفعوا خلالها شعارات رافضة للتوجهات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة منذ الثورة .

ابراهيم ساعي عن فرع الرابطة الجهوية للدفاع عن حقوق الانسان بقفصة : 

|

كما نظم عدد من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل بقفصة وقفة احتجاجية امام مقر الولاية ثم مسيرة جابوا خلالها الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين شعارات تنادي بايجاد حلول جذرية للبطالة.

عدد منهم يتحدثون : 

|

و اقتصر برنامج الاحتفال بعيدي الثورة والشباب في ولاية توزر اليوم ، على البرنامج الرسمي الذي تولى خلاله والي الجهة رفع العلم في ساحة الاستقلال أمام مركز ولاية توزر، وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة في كل من مدينتي توزر ودقاش بحضور عائلات الشهداء.

وغابت ملامح الاحتفال في الساحات العامة من المنظمات والأحزاب والمؤسسات وتم الاقتصار على بعض الأنشطة الشبابية التي نظمتها دور الشباب بمناسبة عيد الشباب.

وحيدة مبارك : 

|

من جانب ثان نظمت مدينة القلعة من ولاية قبلي بالشراكة مع عدد من نشطاء المجتمع المدني من جمعيات و مؤسسات تظاهرة تثقيفية توعوية بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة تحت شعار  » معا من اجل ثورة فكرية « .

بسمة القلعاوي رئيس لجنة المراة و الاسرة و الشؤون الاجتماعية ببلدية القلعة تتحدث  : 

|

في السياق ذاته انتظم بدار الشباب تالة معرض وثائقي تضمن صورة ومقالات توثق لفترات الثورة بمباردة لاخ أحد شهداء الثورة.

راضية الربعاوي : 

|

في رصد لاراء المواطنين بخصوص ما تحقق /قال عدد من متساكني ولاية سيدي بوزيد ان الوضع بالجهة بعد تسع سنوات من الثورة لم يتغير ولم تتحقق المطالب التي نادى بها الشباب.  .

الفة خصخوصي في المتابعة: 

|

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa