البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

57581560_2083261788376346_2184786852010000384_o

اصابة اربعة مدنيين في انفجار لغم بمرتفعات جبل عرباطة بولاية قفصة خلال تفتيشهم عن قريب لهم مفقود منذ الشهر الماضي

أصيب السبت أربعة مواطنين، إثر انفجار لغم بجبل عرباطة بقفصة، نُقل إثنان منهم، بواسطة مروحية عسكرية إلى المستشفى الجهوي بقفصة لتلقي الإسعافات اللازمة، وقد وُصفت حالة أحدهما بالخطيرة، فيما تولت سيارة مصفّحة تابعة للحرس الوطني، « نقل الشخصين الآخرين اللذين لحقتهما إصابات خفيفة، إلى مستشفى الجهة ».

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، أن وحدات الحرس الوطني، سجلت وقوع إصابات طالت عددا من المواطنين كانوا بصدد البحث عن قريب لهم، ادعت مصادر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي أن « كتيبة موالية للتنظيم متمركزة بجبل عرباطة، قامت بإعدامه مؤخرا ».

وأضاف المصدر ذاته أن هؤلاء المواطنين كانوا متواجدين بهذه المنطقة التي تشهد عمليات أمنية تقوم بها وحدات الحرس الوطني، بحثا عن قريب لهم كانوا أعلنوا عن اختفائه منذ 1 مارس 2019.

وفي هذا الصدد أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، محمد زكري، أن طاقم طائرة مروحية عسكرية، تولى إسعاف مصابين إثنين، على عين المكان، إثر انفجار لغم بجبل عرباطة بقفصة، ملاحظا أن أحدهما في حالة خطيرة، وقد تم نقلهما جوا إلى المستشفى الجهوي بقفصة، لتلقي الإسعافات.

وأضاف زكري أن الطائرة المروحية العسكرية، تدخلت نظرا لوعورة مكان الحادثة واستحالة وصول سيارات الاسعاف اليها.

احد شهود العيان كان تحدث للاخبار

|

 في سياق متصل،، تخلت المحكمة الابتدائية بقفصة عن ملف ذبح المواطن مختار عاشور لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب باعتباره الجهة القضائية المختصة قانونا بالنظر في القضايا المتعلقة بالجرائم الارهابية  وفق ما اكده وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة محمد الخليفي .

واكد الخليفي في تصريح لجريدة المغرب ان فرقا مشتركة من الحرس والجيش الوطني قامت بتمشيط جبل عرابطة للبحث عن جثة الهالك  الذي اعلنت عائلته عن تغيبه من مارس الماضي بعد ان تحول لزيارة مقام لولي صالح بالجبل .

كما اشار الى ان المجموعة الارهابية الموجودة بعرباطة تتكون حسب المعطيات الاولية  من 4 او 5 عناصر تضم عنصرا جزائريا .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa