البث الحي

الاخبار : no

وزارة النقل

الابقاء على السن الدنيا لمنح رخصة السياقة المحددة ب18 سنة

أكد المدير العام للإدارة العامة للنقل البري بوزارة النقل فرج بن علي أنه سيتم الابقاء على السن الدنيا لمنح رخصة السياقة المحددة ب18 سنة.

وأضاف، فرج بن علي، في تصريح لبرنامج « الماتينال » على اذاعة « شمس اف ام »، اليوم الخميس، أن « المقترح المتعلق بامكانية السماح لمن عمره 16 سنة بالحصول على رخصة سياقة يبقى مجرد اقتراح ويتطلب بعض الشروط كاجبارية وجود مرافق مع السائق الى حين بلوغ السن المحددة ب18 سنة ».

وأشار، في ذات السياق، الى أنه « يتم العمل حاليا على مراجعة الأمر المتعلق برخص السياقة وأن الموضوع مازال تحت الدرس في اطار لجنة تضم جميع الاطراف المعنية من وزارات ذات العلاقة ومهنيين ومكونات من المجتمع المدني في مجال السلامة المرورية ».

وأوضح، أنه « بامكان الشاب الذي يبلغ من العمر 16 سنة الانطلاق في تعلم السياقة وإجراء الامتحانات النظرية ليتم تسليمه رخصة السياقة بعد سنتين يكون قد استكمل خلالهم الامتحانات التطبيقية » مشيرا الى أن « هذا الاجراء يندرج في اطار مزيد تحسين مستوى التكوين واضفاء مزيد من الشفافية في اسناد رخص السياقة ومواكبة التطورات الحاصلة على المستوى الدولي ».

وكان رئيس الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة، صابر الجلاصي، قد صرح أن « الهيئة تقدمت بمقترح تخفيض سن المترشحين لنيل رخصة سياقة من 18 إلى 16 سنة شريطة أن يكون مصحوبا بمرافق (أحد الأولياء) عند قيادته لسيارة » مبرزا أ، « هذا القرار إلى تحميل الشبان مرتكبي التجاوزات والحوادث المرورية المسؤولية القانونية عملا بما هو موجود في عدة بلدان بالعالم ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa