البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa--640x405

الاعلان عن ايداع تصريح لتكوين الكتلة الحرة بالبرلمان تضم النواب ال17 المستقيلين رسميا من كتلة نداء تونس

أكد النائب عبد الرؤوف الشريف أن النواب ال17 الذين ثبتت استقالتهم رسميا من كتلة حركة نداء تونس ومن الحزب أودعوا امس الجمعة تصريحا لتكوين كتلة تحت مسمى الكتلة الحرة بمكتب الضبط لمجلس نواب الشعب.

وأضاف الشريف الذي فوضه النواب ال17 ليكون رئيسا للكتلة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذه الكتلة “ستعزز بخمسة نواب آخرين حال انتهاء أجل قبول استقالتهم من كتلة النداء متوقعا أن يلتحق عدد آخر من النواب بالكتلة الجديدة التي نفى أنها ستكون كتلة معارضة موضحا أنها تعتزم الدفاع عن البرنامج الذي أنتخب لأجله أعضاء هذه الكتلة.

يذكر أن الفصل 34 من النظام الداخلي لمجلس النواب ينص على أنه لكل سبعة أعضاء أو أكثر حق تكوين كتلة نيابية ولا يجوزلنفس الحزب أو الإئتلاف أن يكون له أكثر من كتلة نيابية واحدة.

كما يمكن لكل عضو من أعضاء المجلس الإنتماء للكتلة التي يختارها ولا يمكن للعضو الإنتماء إلى أكثر من كتلة نيابية واحدة.

وينص الفصل 35 على أن تتكون الكتلة بعد إيداع تصريح لدى كتابة رئيس مجلس نواب الشعب يتضمن التصريح تسمية الكتلة وقائمة أعضائها مشفوعة بإمضاءاتهم مع بيان رئيسها ونائبه.

في حين جاء في الفصل 36 يعلن رئيس مجلس نواب الشعب في أول جلسة عامة تلي إيداع التصريح المنصوص عليه بالفصل 35 من هذا النضام الداخلي عن تركيبة الكتلة النيابية المعنية ويأذن بنشر قائمتها بالرائد الرسمي لمداولات مجلس نواب الشعب.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa