البث الحي

الاخبار : متفرقات

livre2

الترفيع في مقدار جائزة أبو القاسم الشابي للبنك التونسي إلى 25 ألف دينار

أعلن الأديب عز الدين المدني رئيس جائزة « أبو القاسم الشابي للبنك التونسي » عن الترفيع في مقدار هذه الجائزة إلى 25 ألف دينار بعد أن كانت قيمتها 20 ألف دينار تونسي.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته لجنة تنظيم الجائزة امس الخميس وأعلنت من خلاله عن فتح باب الترشحات لهذه الجائزة في دورتها الثالثة والثلاثين التي ستهتم بالسيرة الذاتية للكتاب التونسيين والعرب. وتم تحديد يوم 31 جويلية 2017 كآخر أجل لقبول الترشحات.

ويتعين على الراغبين في المشاركة لنيل الجائزة، أن يكون العمل المرشح كتابا يحتوي على سيرة ذاتية محررة باللغة العربية الفصحى لـ « حياة أو لأجزاء منها » أو لـ »سيرة الآخر » أو لـ »مذكرات شخصية » أو لـ »اعترافات » أو « يوميات »، بوصفها جنسا أدبيا وسرديا تتوفر فيها حرية الإبداع وحرية اختيار الموضوع. ويجب أن يكون الكتاب منشورا لأوّل مرة في طبعة أولى، وصادرًا في الفترة ما بين جانفي 2013 وجويلية 2017، وألا يكون العمل قد تم ترشيحه لجائزة أخرى غير جائزة « أبو القاسم الشابي » ولا مترجما من لغة أجنبية ولا أطروحة أكاديمية لنيل شهادة جامعية.

وترسل ملفات المشاركة في خمسة نظائر إلى المقر المركزي للبنك التونسي 2 نهج تركيا 1001 الجمهورية التونسية، مُرفقة باسم المؤلف واسم الناشر وسنة نشره.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة « أبو القاسم الشابي للإبداع الأدبي » أسسها البنك التونسي سنة 1984، واحتجبت من سنة 2011 لمدة أربع سنوات، قبل أن يعيد البنك التونسي إحياءها بالشراكة مع وزارة الثقافة والمحافظة على التراث في جوان 2016 ، مع الإعلان عن مضاعفة قيمتها المادية لترتفع من 10 الاف دينار إلى 20 الف دينار، تشجيعا لأهل الثقافة والفكر والإبداع، علما أنها تخصص كل سنة لأحد ضروب الإبداع من قصة أو رواية أومسرح أوشعر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك