البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie _ guinee equatorial can 2015 img.kooora

الجامعة التونسية لكرة القدم ترفض الاعتذار للاتحاد الإفريقي للعبة

قرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم وعلى إثر اجتماع  طارئ عقده مساء اليوم الأربعاء عدم تقديم أي اعتذار للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف).

وكانت لجنة التأديب التابعة للكونفيدرالية الافريقية للعبة قد أصدرت أمس قراراتها الأولية بخصوص ما جدّ من احداث في مباراة تونس وغينيا الاستوائية في إطار دور الثمانية لكأس افريقيا للأمم 2015، وطالبت الاتحاد التونسي بتقديم اعتذار رسمي على كل التصريحات والانتقادات اللاذعة التي وجهت إلى « الكاف. »

وأكد الاتحاد التونسي أنّه لن يقدم أيّ اعتذار خصوصا وأنّ منتخب نسور قرطاج كان هو الضحية في كل ما جد يوم السبت الماضي بملعب باتا.

ووجه الاتحاد التونسي اليوم خطاباً جديداً إلى الكونفيدرالية الافريقية للمطالبة مجددا بالتحقيق في أحداث مباراة دور الثمانية للمسابقة الافريقية وتمكينه من مقابلة أعضاء اللجنة التنفيذية التابعة للـ »كاف » لفسح المجال أمام وديع الجريء وأعضاءه بتقديم توضحيات حول ما جد من احداث في لقاء السبت بملعب باتا.

وأصدر الاتحاد الافريقي أمس بيانا على موقعه الرسمي تضمن القرارات التالية:

- غرامة 50 ألف دولار أمريكي ضد الاتحاد التونسي بسبب السلوك « الوقح » و »العدواني » و »غير المقبول » للاعبي المنتخب التونسي في مباراة دور الثمانية.

- مطالبة الاتحاد التونسي لكرة القدم بتقديم رسالة اعتذار إلى « الكاف » قبل يوم 5 فبراير 2015 وتقديم أدلة تثبت تورط مسؤولي « الكاف » في الاتهامات التي وجهتها لهم تونس، وإلا سيحال الملف إلى المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الافريقية يوم الجمعة  6 فبراير.

- في حال إحالة الملف إلى المكتب التنفيذي ستكون القرارات قاسية على تونس قد تصل حد الحرمان من المسابقات القارية.

وتبعا لهذا البيان فإنّ تونس قد تحرم من المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2017 في انتظار عقوبات أخرى ستتخذها الكونفيدرالية بعد غد الجمعة.

المصدر: موقع كووورة العالمي

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa