البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئاسة الحكومة _ بلاغ

الحبيب الصيد يعفي رئيس المجلس الإسلامي الأعلى من مهامه على خلفية مطالبة المجلس بإيقاف برنامج اذاعي

قرّر رئيس الحكومة الحبيب الصيد إعفاء رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عبد الله الوصيف من مهامه وذلك فق بلاغ لرئاسة الحكومة لم يشر إلى أسباب اتخاذ هذا القرار.

يذكر أنّ المجلس الإسلامي الأعلى كان وجه بداية الأسبوع الجاري رسالة إلى مؤسسة الإذاعة التونسية طالبها فيها بإيقاف برنامج عيال الله ومتهما فيها المفكر يوسف الصديق بالزندقة وبالشخصية المارقة عن الدين حسب بيان للنقابة الأساسية لمؤسسة الإذاعة التونسية التي استنكرت أمس الجمعة في بيان لها مضمون المراسلة.

وأشارت النقابة إلى أنّ الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (هايكا) وبصفتها هيئة تعديلية دستورية هي الوحيدة المخوّل لها توجيه مثل هذه الطلبات.

وبدورها عبّرت الهايكا عن مساندتها لمؤسسة الإذاعة التونسية ودعتها إلى مزيد التمسّك باستقلاليتها في صياغة برامجها وحريتها في اختيار المتعاونين معها وفق معايير واضحة وشفافة وذلك بعد إطلاعها على مراسلة المجلس الإسلامي الأعلى إلى هذه المؤسسة.

كما لفتت الهيئة انتباه رئاسة الحكومة في البيان ذاته إلى خطورة مثل هذه المواقف الصادرة عن مؤسسة تعود لها بالنظر إذ تضمنت المراسلة تحريضا صريحا ضدّ المفكر يوسف الصديق وهو ما قد يُعرّض حياته إلى الخطر في ظل ظروف أمنيّة حرجة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa