البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig النزول

الرابطة المحترفة الأولى (مرحلة تفادي النزول): الجولة 3: النتائج والترتيب

خرج الملعب القابسي أكبر مستفيد من مباريات الدفعة الثانية للجولة الثالثة لمرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي دارت يوم الأربعاء إثر فوزه على ضيفه النادي البنزرتي في الدقائق الحاسمة ليلتحق فريق « الستيدة » بالترجي الجرجيسي في صدارة الترتيب.

وبدت المباراة متوازنة وحافظت على أعلى درجات التشويق إلى حدود الدقيقة 88 التي انجلى بعدها الغموض بحصول أصحاب الأرض على ضربة جزاء حولها يوسف الفوزاعي إلى هدف مانحا الملعب القابسي ثلاث نقاط ثمينة مكّنته من رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول شراكة مع الترجي الجرجيسي الفائز يوم الثلاثاء على اتحاد تطاوين بهدف نظيف في افتتاح الجولة في حين أضحت وضعية النادي البنزرتي حرجة باحتلاله المرتبة الاخيرة بنقطة واحدة وهو ما يمثّل ناقوس خطر يُملي على أبناء المدرب ماهر الكنزاري الاستفاقة السريعة قبل فوات الأوان.

ومن جهته توفّق نادي حمام الأنف في استغلال عاملي الميدان والجمهور ليمضي على انتصاره الثاني منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول الذي جاء على حساب شبيبة القيروان في أعقاب حوار تميّز بتسابق وتلاحق على مستوى تسجيل الأهداف بعدما افتتح مصعب ساسي النتيجة للمحليين من ضربة جزاء في الدقيقة 15 قبل أن يردّ فريق عاصمة الأغالبة الفعل بسرعة في الدقيقة 17 بفضل المدافع حسام بنينة. وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو التعادل اختطف فراس العيساوي هدف الانتصار « للهمهاما » في الدقيقة 88 وهو ما مكّنها من الصعود إلى المركز الثالث ب6 نقاط بينما تجمّد رصيد شبيبة القيروان عند نقطتين في المركز السادس.

وغابت الأهداف في مباراة عبد العزيز الشتيوي بالمرسى بين مستقبل المكان وضيفه مستقبل قابس. وأثرت أهمية الرهان في أداء اللاعبين وخلقت ضغطا كبيرا عليهم ما جعلهم يفشلون في هز الشباك ليحسم التعادل السلبي المباراة وهي نتيجة بقدر ما ترضي الضيوف الذين أضافوا نقطة إلى رصيدهم وضعتهم في المركز الخامس ب3 نقاط بقدر ما تزيد من محن مستقبل المرسى الذي يقبع في قاع الترتيب بنقطة يتيمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ صاحبي المركزين السابع والثامن ينزلان إلى الرابطة المحترفة الثانية بينما يخوض صاحب المركز السادس مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من مرحلة الصعود بالرابطة المحترفة الثانية.

في ما يلي النتائج والترتيب في أعقاب الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثالثة لمرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي دارت يوم الأربعاء:

الأربعاء 15 مارس 2017

في المرسى

مستقبل المرسى – مستقبل قابس 0-0

في حمام الأنف

نادي حمام الأنف – شبيبة القيروان 2-1

في قابس

الملعب القابسي – النادي البنزرتي 1-0

الثلاثاء 14 مارس 2017

في جرجيس (القديم)

الترجي الجرجيسي – اتحاد تطاوين 1-0

الترتيب ن ل

1/ الترجي الجرجيسي 7 3

- الملعب القابسي 7 3

3/نادي حمام الأنف 6 3

4/اتحاد تطاوين 4 3

5/مستقبل قابس 3 3

6/شبيبة القيروان 2 3

7/النادي البنزرتي 1 3

- مستقبل المرسى 1 3

ملاحظة: ينزل صاحبا المركزين السابع والثامن الى الرابطة المحترفة الثانية بينما يخوض صاحب المركز السادس مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من مرحلة الصعود بالرابطة المحترفة الثانية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك