البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BN24439chedli

الشاذلي العياري يدعو البلدان العربية لمواصلة تبني سياسات مالية رشيدة

دعا محافظ البنك المركزي التونسي، الشاذلي العياري، البلدان العربية إلى مواصلة تبني سياسات مالية رشيدة وتعميق جهود تحقيق التنويع الإقتصادي ودعم فرص النمو للقطاع الخاص وتشجيع تطوير أسواق التمويل المحلية.

وأشار العياري، خلال الجلسة الإفتتاحية للإجتماع السنوي لمجلس محافظي صندوق النقد العربي بالرباط، إلى أهمية تفادي تقلص معدل نمو المجموعة العربية الذي ناهز 2ر2 بالمائة سنة 2016 مقارنة بنسبة 9ر2 بالمائة في 2015 نتيجة التراجع في الأسعار العالمية للنفط وتداعيات الأوضاع الداخلية في المنطقة.

ولفت العياري، الذي ترأس الدورة الأربعين للإجتماع السنوي، الملتئمة يومي 18 و19أفريل 2017 بالرباط (المغرب)، إلى تحسن نمو الإقتصاد العالمي وفق توقعات البنك العالمي ليمر من نسبة 1ر3 بالمائة في 2016 الى 4ر3 بالمائة سنة 2017 ونسبة 6ر3 بالمائة في السنة القادمة.

وسجلت الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية، مشاركة رؤساء المؤسسات المالية العربية والدولية وممثلي الدول المساهمة في الهيئات المالية العربية التي تضمّ صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي الاجتماعي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات و الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك