البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

يوسف الشاهد

الشاهد يؤكد ان تونس ليست ملاذا ضريبيا وتونس ستكثف اتصالاتها لتوضيح الوضع مع الاتحاد الاوروبي

اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الخميس بقمرت، « ان تونس ليست ملاذا ضريبيا وهو امر معلوم لدى الكل ».

وقال في تصريح اعلامي على هامش افتتاحه لاشغال ندوة حول « تسريع تنفيذ مشاريع الطاقات المتجددة » ، « نحن استغربنا اولا من هذا التصنيف الذي لا يعبر عن واقع الاقتصاد التونسي بتاتا » مشيرا الى « ان الاتحاد الاوروبي شريك استراتيجي مهم ونحن سنكثف اتصالاتنا معه لتوضيح وتفسير الوضعية ».

ولفت الشاهد الى ان اتصالات ستجري في الايام القادمة مع الاتحاد الاوروبي حول هذا الموضوع، كما سيتحول وفد الى بروكسيل لتفسير الوضع وحقيقة الاقتصاد التونسي الذي لا يمكن مقارنته باقتصادات دول اخرى فهو اقتصاد مبني منذ ثلاثين سنة على التصدير، مشددا بقوله « سنواصل دعم التصدير التونسي حماية لمواطن الشغل التونسية خاصة في المناطق الداخلية ».

وبين رئيس الحكومة ان تونس بذلت جهودا على المستوى التشريعي وانها تحترم قواعد الشفافية وهو ما يعد نقطة ايجابية ».

واردف موضحا « ان المسالة تبقى في تحقيق التلاقي على مستوى الجباية للنظام المقيم وغير المقيم والتي بذلت فيها تونس ايضا جهودا معتبرة بيد انه يتعين مراعاة الاقتصاد التونسي وهو ما سنعمل على تفسيره لشركائنا في الاتحاد الاوروبي ونامل في ان نجد كل التوافق والتفهم ».

واضاف ان « الاقتصاد التونسي مبني على التصدير الحقيقي والفعلي الذي خلق موطن شغل منذ قانون سنة 1972 بما يزيد عن 400 الف موطن شغل تتاتى من المؤسسات المصدرة وهو ما يمثل ثلثي النسيج الصناعي وهو جانب هام لا يمكننا الاستغناء عنه « .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa