البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الشبكة 4545

الشبكة البرامجية لرمضان 2021 على إذاعة قفصة : تنوّع وتجديد بنفحات شهر الصيام وخصائصه الروحيّة والاجتماعيّة

تتميز شبكة رمضان 2021 بإذاعة قفصة بمحطات يومية كبرى تساير نسق الحياة في الشهر الفضيل.

و قد انعقدت بمقري إذاعة قفصة والإذاعة المحلية بالقصرين اجتماعات تحريرية خاصة بالمساحات البرامجية الجديدة بمناسبة الشهر الكريم تم خلالها مناقشة المقترحات المقدمة في الغرض.

وتقترح الشبكة لوحات اذاعية تعكس الواقع الجهوي والمحلي منذ ساعات الصباح الاولى في اقليم بث الاذاعة بالجنوب الغربي والوسط.

وترافق الشبكة الصائمين على امتداد اليوم فهي ترافق مستمعيها في بيوتهم وفي الاسواق والفضاءات العامة وخارج حدود الوطن.

و ضمن برامج الاذاعة بحث في ذاكرة الصائمين تستعيدها مع مستمعيها أثناء السهرات الليلية فضلا عن اعادة بعض الاعمال الاذاعية الناجحة من انتاجات الاذاعة.

وتتخلل هذه البرمجة مساحات موسيقية و اخرى للفكر والحضارة فضلا عن بث الاعمال الدرامية الجديدة التي انتجتها مصلحة الدراما بالإذاعة التونسية.

كما تبث الاذاعة مساحات للاستشارات الدينية قبل الافطار ويوم الجمعة للتذكير بافضال الشهر الكريم والتيسير في العبادات وسلوك الصائم يقدمها شيوخ اتسموا بالاعتدال والعمق في طرح المسالة الدينية.

كما يتواصل تامين المادة الإخبارية احد أعمدة المضامين التي تبثها إذاعة قفصة في تناغم مع اهداف المؤسسة من خلال تامين مواعيد اخبارية على امتداد ساعات البث من بينها اربع نشرات اخبار طيلة يوم فضلا عن برنامج « اكثر من راي » الذي يبث من الاثنين إلى الخميس وهو فضاء اخباري حواري يؤمنه مجموعة من الصحفيين لمتابعة الاحداث الانية بالتفسير والتحليل.

وتواصل الشبكة البرامجية مواكبة المنافسات الرياضية الجهوية و الوطنية و العالمية من خلال النقل الحي للمباريات و رصد ردود الفعل للاعبين و الجمهور.

وتراهن إذاعة قفصة عند رسم الشبكة على مراسليها من الصحافيين بمختلف مكاتبها بالمتلوي و توزر وقبلي وسيدي بوزيد والقصرين في تغطية الاحداث بكل حرفية مع اخذ الاعتبار المعطى الزمني في توزيع المادة البرامجية الاذاعية حسب خصوصية كل فترة من اليوم والمستمعين المفترضين الذين يتغيرون بتغير نسق الحياة على امتداد اليوم.

بالتوازي مع هذه المضامين التي تبث على اثير إذاعة قفصة يجري الاستعداد على مستوى قسم « الواب » لوضع تصور يضمن القرب من الجمهور الواسع عبر شبكة الانترنات وذلك باعداد اللوحات التعريفية للبرامج وتثمين المضامين واعداد فقرات بالصوت والصورة حيث تمثل الصفحة الرسمية فايس بوك الاذاعة والموقع الالكتروني الواجهة الالكترونية للعمل الإذاعي والتي تفتح أفاقا اخرى لتواصل الإذاعة مع مستمعيها في المحيط المحلي والوطني والعالمي.

و تجدر الاشارة الى ان الموقع الالكتروني لاذاعة قفصة الى جانب مساهمته في انتاج اعمال ميدانية و وثائقية تتابعون للموسم الثاني على التوالي فقرة دينية يومية مصورة تبثها إذاعة قفصة طيلة شهر رمضان المعظم حصرياً على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بعنوان : « اعمال القلوب .. المقربة الى علام الغيوب »من تقديم الأستاذ ْ « وليد ذويبي و من اعداد و تصوير و مونتاج فريق الموقع الالكتروني باذاعة قفصة.

تحرير : سرور المهذبي

بقية الأخبار

ممكن

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa