البث الحي

الاخبار : متفرقات

0lhm

الصحة العالمية : لم ندع الناس للكف عن تناول اللحوم

نفت منظمة الصحة العالمية أن تكون قد دعت المستهلكين إلى التوقف عن تناول اللحوم إثر نشر نتائج دراسة أثارت اهتماماً عالمياً واسعاً  تضمنت تحذيراً من مساهمة اللحوم الحمراء والمقددة في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وبالإستناد إلى نتائج أكثر من 800 دراسة، صنف المركز الدولي للأبحاث في مجال السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية اللحوم المعالجة خصوصاً اللحوم المقددة ضمن فئة الأغذية « المسببة للسرطان لدى الإنسان » في حين صنفت اللحوم الحمراء مع لحم الخنزير والعجل ضمن خانة الأطعمة « المسرطنة على الأرجح ».

وأشارت منظمة الصحة العالمية hلى أن هذه الدراسة « لا تطلب من الناس الكف عن تناول اللحوم المعالجة، لكنها تشير إلى أن تقليص تناول هذه المنتجات من شأنه الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ».

تطرقت المنظمة إلى بحوث خلصت إلى تسجيل وفاة 34 ألف شخص سنوياً جراء إكثارهم من تناول اللحوم المعالجة إلا أن هذا العدد يبدو ضئيلا بالمقارنة مع مستوى الوفيات التي تنسب المسؤولية عنها إلى التبغ والبالغ عددها مليوناً سنوياً إضافة إلى 60 ألف وفاة منسوبة سنوياً لتناول الكحول وأكثر من 200 ألف وفاة سنوياً بسبب تلوث الهواء غير أن المستوى الذي بلغته البحوث في الوقت الراهن « لا يسمح » بتحديد كميات سليمة لاستهلاك اللحوم، وفق منظمة الصحة العالمية.

فرانس برس

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa