البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الطبوبي-taboubi

الطبوبي : حال تواصل المهاترات السياسية فان الثورة الجديدة قادمة لتعديل البوصلة وإصلاح ما أفسده السياسيون

  على صعيد وطني  حذر الامين العام للاتحاد التونسي للشغل في كلمة له خلال تجمع عمالي بساحة محمد علي بالعاصمة من الوضع الاقتصادي والمالي الكارثي الذي تعيشه البلالد بسبب ضعف الدولة وعجزها عن فرض سلطة القانون وتفسي الفساد والارتهان لاطراف خارجية .

كما دعا الطبوبي في كلمته  الى ضرورة التشاور الواسع لتكليف شخصية مقتدرة مشهود لها بالكفاءة ونظافة اليد لتكوين حكومة  لتبني برنامج يستجيب لتطلعات التونسيين والحد من التهميش والفقر والعمل على انعاش الاقتصاد

وأبرز أن الحكومة يجب أن تكون حكومة محدودة العدد تتشكّل من كفاءات سياسية وشخصيات وطنية مشهود لها بالخبرة العالية والقدرة على المبادرة وتتحلّى بالنزاهة ونظافة اليد، لتتفرّغ إلى خدمة التونسيات والتونسيين وإنقاذهم من براثن الحاجة والفقر والتهميش، وإلى ما يُعيد انتعاش الاقتصاد.

 و دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم إلى عدم المبالغة في التشاؤم اثر 9 سنوات من الثورة،. و، شدد الطبوبي على انه في حال تواصل ما وصفه « بالمهاترات »السياسية فان الثورة الجديدة قادمة من أجل تعديل البوصلة وإصلاح ما أفسده السياسيون طوال تسع سنوات.

|

 من جهة اخرى أكد الطبوبي الثلاثاء، رفضه « التحالفات المشبوهة » في علاقة بالملف الليبي وذلك في تعليقه على لقاء جمع مؤخرا بين الرئيس التركي و رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في اسطنبول.واعتبر الطبوبي ، أنّ الشعب التونسي أكبر من أن يرضخ لمثل هذه التحالفات ولأردوغان، وفق تعبيره.

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa