البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الفرز

القصرين : تواصل عملية فرز أصوات الناخبين والتثبت من المحاضر

تتواصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بمركز التجميع والفرز في القاعة المغطاة بالحي الأولمبي بالقصرين المدينة، عمليّة فرز أصوات الناخبين المصرح بها في الإنتخابات الرئاسية السابقة لآوانها لسنة 2019، وذلك بعد إستكمال عملية تجميع صناديق كافة المعتمديات التابعة للدائرة الإنتخابية بالقصرين بمركز التجميع والفرز والتي إنتهت فجر اليوم الاثنين، وفق ما ذكره أعضاء الهيئة لـ(وات).

وتتواصل عملية التثبت من المحاضر وعدّها بحضور عدد من الملاحظين والمراقبين المحليين، وذلك تحت حراسة أمنية وعسكرية مشددة خارج القاعة، علما وأنه لم يتم إلى حد الآن إحتساب أي معتمدية.

ويعمل على تأمين عمليات الفرز الآلي واليدوي والتثبت من المحاضر وتدوين النتائج، 105 عونا تابعين للهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة.

يذكر أن نسبة التصويت العامة في الإنتخابات الرئاسية السابقة لآوانها، والتي جرت أمس الأحد بالدائرة الإنتخابية القصرين، بلغت 33 بالمائة، حيث سجلت مشاركة 95 ألفا و547 ناخبا من جملة 289 ألفا و544 ناخبا.

وتضم الدائرة الإنتخابية القصرين 302 مركز اقتراع، منهم 105 مراكز تم إخضاعهم إلى توقيت إستثنائي من الساعة الـ10 صباحا إلى حدود الساعة الـ4بعد الزوال وذلك لدواعي أمنية ولوجستية.
وقد سخرت الهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة لهذا الاستحقاق الانتخابي 2669 من أعوان ورؤساء مراكز ومكاتب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa