البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الاتحاد-المنستيري_قوافل-قفصة_ مقابلة ذهاب موسم 2014_2015

القوافل الرياضية بقفصة: اليوم الأربعاء الانتصار أمام الاتحاد المنستيري مفتاح ضمان البقاء

موقع إذاعة قفصة (تحرير رضا عثماني)- يُراهن فريق القوافل الرياضيّة بقفصة على تحقيق الفوز بعد ظهر اليوم الأربعاء أمام ضيفه الاتحاد الرياضي المنستيري مفتاحا لضمان البقاء بين أندية بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في لقاء ينطلق بداية من الساعة الرابعة عوضا عن الساعة الثالثة بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام إلى أكثر من 40 درجة.

وقد رافق استعدادات فريق القوافل لمواجهة الأربعاء، لحساب الدفعة الثانية من مباريات الجولة 27 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، اهتمام غير مسبوق هذا الموسم، بحضور الهيئة المديرة والأحباء الحصص التدريبيّة للفريق بشكل لافت، في حالة أشبه بالاستنفار، تعكس التعويل على هذا اللقاء لكسب رهان البقاء بين أندية النخبة.

 وقد وضعت هيئة القوافل حافزا ماديا معتبرا لدفع اللاّعبين على بذل قصارى جهدهم لكسب نقاط الفوز أمام الاتحاد الرياضي المنستيري، كما قرّرت السماح للجماهير بالدخول مجانا إلى الملعب في هذه المباراة، فأعدّت 3 آلاف تذكرة هي طاقة الاستعياب المُحدّدة قانونيّا وشرعت في توزيعها منذ صباح أمس الثلاثاء بمقرّ النادي.

ويدخل لاعبو المدرّب خالد بن يحيى مواجهة الاتحاد بأسبقيّة عاملي الملعب والجمهور، أمام منافس مباشر على تفادي النزول، باعتبار أنّ فريق القوافل صاحب المركز 12 مناصفة مع النجم الرياضي بالمتلوّي لا تفصله سوى 3 نقاط عن نادي مدينة الرباط قبل 4 جولات من نهاية بطولة هذا الموسم.

وإذا كان زملاء المهاجم المخضرم شكيب الأشخم قد نجحوا في العودة بنقطة التعادل الإيجابي 1-1 في مقابلة الذهاب من ملعب مصطفى بن جنّات، فإنّ كفّة تاريخ المواجهات بين الفريقين تميل إلى فريق الاتحاد  الرياضي المنستيري الفائز في 9 مناسبات منها مرّتان في قفصة، فيما آلت الغلبة في 4 مباريات إلى فريق القوافل كلّها داخل الديار، بينما انتهت 6 لقاءات دون غالب أو مغلوب.

ويستعيد فريق القوافل في المواجهة رقم 20 مع الاتحاد الرياضي المنستيري في بطولة الإحتراف الأولى، خدمات المدافع المحوري أمين عبّاس، بعد أن استوفى عقوبة الإنذار الثالث والغياب عن مباراة الجولة 26 للبطولة وتعافى من إصابة تعرّض إليها في الظهر.

كما سيكون المهاجم رشدي الجربوعي مؤهّلا للمشاركة في المقابلة بعد أن تعافى بدوره من إصابة أبعدته عن الجولتين الماضيتين، فيما من المنتظر أن يكون المهاجم البوركيني « ولفراد داه » هدّاف القوافل بـ6 أهداف، جاهزا لهذا اللقاء المرتقب، بعد أن التحق بزملائه في التمارين يوم السبت، إثر راحة بثلاثة أيام، بسبب إصابة تعرّض لها في الكاحل.

أمّا بخصوص أخبار الفريق المنافس، فقد وعدت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي المنستيري لاعبي فريقها بمنحة ألفي دينار لحفزهم على العودة بالانتصار من ملعب قفصة المعشّب أو على الأقلّ تحقيق نتيجة التعادل تُبقي على حظوظه في المراهنة على البقاء، في مباراة تُعدّ من أبرز لقاءات الجولة 27 للبطولة في حوار على تفادي النزول.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa