البث الحي

الاخبار : no

سيدي بوزيد امن شرطة

الكشف عن خليّة تكفيريّة بسيدي بوزيد

أفادت وزارة الداخليّة بأنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد تمكنت من الكشف عن خليّة تكفيريّة بمعتمديّة سيدي علي بن عون تتكوّن من 9 عناصر أعمارهم تتراوح بين 21 و27 سنة.

وبيّنت الداخلية، في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه يوجد من بين أفراد الخلية من سبق تورّطه في قضايا ذات صبغة إرهابيّة ومن كان في سوريا ضمن الجماعات الإرهابيّة.

كما لفتت إلى أنّ التحرّيات أثبتت أن عناصر الخليّة بايعوا ما يُسمّى بتنظيم « داعش » الإرهابي ويتولون تمجيد أعماله الإرهابيّة ويقومون بتوزيع مطويّات ذات منحى تكفيري بصفة سرية ببعض المؤسّسات التربويّة وتنظيم لقاءات بأحد الجوامع بالجهة بين صلاتي المغرب والعشاء لاستقطاب الفئة الشبابيّة لتبني الفكر التكفيري والعمل على إقامة ما يُسمّى بـ « دولة الخلافة » بتونس وتحريض الشباب على التحوّل إلى ليبيا وسوريا للانضمام إلى الجماعات الإرهابيّة ودعوتهم إلى استهداف من يسمونهم بـ »الطواغيت »، في إشارة إلى الوحدات الأمنيّة والعسكريّة.

وأشارت إلى أنّه تمّ الإذن للفرقة المذكورة بعد مراجعة النيابة العمومية بالاحتفاظ بـ 6 عناصر من الخليّة ومُباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي » وإدراج 3 عناصر في الخليّة بالتفتيش، موضّحة أنّ المساعي حثيثة من قبل وحدات الحرس الوطني لإلقاء القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa