البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

assabah_ECO_tunisien

الكنام يقوم بتحويل مبالغ خلاص مسدي الخدمات الصحية إلى حدود بداية شهر اكتوبر 2016

أكد المكلف بالاعلام بالصندوق الوطني للتأمين على المرض « الكنام » يونس بن نجمة ان الصندوق قام بتحويل مبالغ خلاص مسدي الخدمات الصحية إلى حدود بداية شهر أكتوبر 2016.

وأوضح في اتصال هاتفي مع (وات) اليوم الثلاثاء، ان هذه المبالغ تهم المضمونين الاجتماعيين ومختلف مقدمي الخدمات الصحية على غرار الصيادلة والمصحات الخاصة ومخابر التحاليل والاطباء، مشيرا الى ان عملية خلاص مصاريف الخدمات الصحية المسداة والمستحقة ما زالت متواصلة.

كما أفاد انه تم إشعار أصحاب الصيدليات الخاصة عن طريق ارساليات قصيرة بتمكينهم من مستحقاتهم المالية مضيفا انهم « مازالوا لم يعلنوا عن موقفهم الرسمي بشان العودة إلى التعامل بمنظومة الطرف الدافع معه، بعد ان تم تعليق العمل بها منذ بداية شهر اكتوبر الجاري بدعوة من النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة ».

وكان الصندوق الوطني للتأمين على المرض قد اصدر اليوم الثلاثاء، بلاغا جدد فيه حرصه على مزيد تطوير الخدمات المسداة خاصة بالشروع بداية من سنة 2017 في العمل بـ »البطاقة الذكية للتأمين على المرض »، وذلك بما يكفل ضمان الحق في الصحة ويوفر جودة العلاج لفائدة المضمون الاجتماعي بصفته الهدف الأسمى ومحور منظومة التأمين على المرض.

وأكد وعيه بضرورة العمل المشترك على تجاوز ما تمّ تسجيله من صعوبات وإشكاليات على مستوى بعض الإجراءات وذلك في إطار عملية تقييم شامل لمنظومة التأمين على المرض بما يساهم في تعزيز المكتسبات وفي إطار مبادئ الشراكة والمسؤولية وروح التضامن والتوافق والحوار بين كافة المتدخلين.

كما طمأن الصندوق منخرطيه بالتزامه بالحفاظ على استمرارية العلاج، مجددا استعداده لمواصلة الحوار والبحث عن الحلول الملائمة بما يراعي مصلحة مختلف الأطراف وبما يضمن حقوق المضمون الاجتماعي.

يشار الى ان النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة قررت تعليق العمل، بداية من 10 اكتوبر الجاري، باتفاقية تعاقد الصيادلة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض « الكنام  » بسبب عدم تسديده للمستحقات المالية للصيادلة منذ شهر جوان 2016.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك