البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

لجنة بيداغوجية مشتركة

اللجنة البيداغوجية المشتركة تنظر عشية اليوم في التدابير اللازمة لانهاء السنة الدراسية في أحسن الظروف

أفاد مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية حاتم عمارة بأن اللجنة البيداغوجية المشتركة بين وزارة التربية والاطراف الاجتماعية ستجتمع عشية اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 للنظر في التدابير والاجراءات اللازمة لإنجاح السنة الدراسية الحالية مع مراعاة المصلحة الفضلى للتلميذ.

وأضاف حاتم عمارة في تصريح اعلامي أن « اللجنة ستصدر بعد 3 أيام مذكرة توضيحية للاجابة عن تساؤلات الاولياء والتلاميذ بعد انهاء الازمة في قطاع التعليم الثانوي » مؤكدا أنه « لا يوجد خط أحمر أمام مصلحة التلاميذ وان جميع الاطراف ستسهر على ذلك »، وفق تعبيره.

وأشار، في سياق متصل، الى أن « موعد امتحان الباكالوريا لن يتغير مبدئيا وسيتم العمل على مراعاة مصلحة التلاميذ لاجراء الامتحانات الوطنية في آجالها » مبينا أنه « لا يمكن الحديث عن حلول الا بعد اجتماع اللجنة التي أقرتها الوزارة من أجل تقييم مكتسبات التلاميذ واتخاذ التدابير اللازمة ».

إذا، أحدثت وزارة التربية لجنة بيداغوجية لانجاح ما تبقى من السنة الدراسية وتكليف خبراء بالاشتغال على تجاوز آثار ازمة التعليم الثانوي التي تواصلت لاكثر من شهرين.

وبعد عودة طبيعية الى مقاعد الدراسة يفكر التلاميذ بولاية القصرين في كيفية تقسيم الوقت واستغلاله الاستغلال الامثل لاجتياز الامتحانات التي ستحدد تواريخها ضمن رزنامة تضبط في الايام القادمة.

راضية ربعاوي اعدت النقل التالي : 

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa