البث الحي

الاخبار : متفرقات

khadija-640x411

المحامية التونسية خديجة المدني تفوز بالجائزة العالمية الأولى للمرأة من أجل التغيير 2015

توجت المحامية التونسية والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة خديجة المدني اليوم الجمعة بالجائزة العالمية الأولى للمرأة من أجل التغيير عن مشروعها حراس تكافؤ الفرص التي أعلن عنها منتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع المنعقد من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري بمدينة دوفيل الفرنسية.

وتنافست خديجة المدني وهي المرشحة التونسية الوحيدة على هذه الجائزة العالمية مع ممثلي 4 دول وهي المغرب والاردن واسبانيا ومصر حسب ما ورد بالموقع الالكتروني لمؤسسة أورونج العالمية التي بادرت بإنشاء هذه الجائزة بالاشتراك مع منتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع.

وقد صوت حسب ذات المصدر أكثر من 20 ألف مبحر على شبكة الانترنات لفائدة مشروع خديجة المدني المتمثل في إحداث قاعدة بيانات حول التفاوت والتمييز المرتبط بالنوع الاجتماعي في تونس.

يشار إلى أن خديجة المدني المحامية لدى التعقيب والخبيرة في قانون الأسرة والعنف المبني على النوع الاجتماعي ناشطة في المجتمع المدني وعضو مؤسس لرابطة النساء الحقوقيات ورئيسة جمعية اليقظة وتكافئ الفرص التي أحدثتها خلال شهر أفريل 2011.

وقد سخرت مسيرتها كمحامية ومستشارة وباحثة للدفاع عن حقوق المرأة.

كما ساهمت في انجاز عديد الدراسات على الصعيد الوطني والدولي وفي إعداد الإستراتيجية الوطنية للوقاية من السلوكات العنيفة ضد المرأة وسط المجتمع وفي الاسرة.

ويجدر التذكير أن منتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع يعد أحد أهم المنتديات العالمية المتخصصة في مجال دعم مكانة المرأة في القضايا الاقتصادية والاجتماعية من خلال عرض حوارات ونقاشات مفتوحة حول أبرز التحديات التي تواجه المرأة في مختلف أنحاء العالم.

وتمنح الجائزة العالمية للمرأة من أجل التغيير في إطار منتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع للنساء المناضلات الملتزمات بقضايا المرأة من خلال أنشطة وإجراءات ملموسة في مجالات التعليم والصحة والإدماج المهني وحقوق المراة.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa