البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حريق

الناطق الرسمي باسم وحدات الحماية المدنية: 96 % من الحرائق تعود الى عوامل بشرية

كشف الناطق الرسمي باسم وحدات الحماية المدنية معز تريعة ، الإربعاء  12 جوان 2019 ، ان عدد الحرائق التي طالت المساحات الزراعية والأحراج ارتفع ما بين 4 و 12 جوان الجاري الى 552 حريقا مقابل 338 حريقا خلال نفس الفترة من العام الماضي وأن عوامل بشرية تقفت خلف أغبلها .

وأوضح تريعة أن 96 بالمائة من هذه الحرائق تعود الى عوامل بشرية ( دوافع جرمية مع سبق الاصرار وحالات الاهمال) وان 4 بالمائة فقط تعود الى التغيرات المناخية .

ولاحظ تريعة ان عدد الحرائق التي طالت المستغلات الفلاحية بلغ مابين 4 و 12 جوان 2019 زهاء 80 حريقا مقابل 64 حريقا خلال نفس الفترة من 2018 .

واشار الى انه يجري التنسيق مع الاتحادات الجهوية للفلاحة والصيد البحري لتنفيذ حملات تحسيسية موجهة الى الفلاحين والمواطنين مما يساعد على حماية صابة الحبوب.

وأضاف انه تم التاكيد على ضرورة تنظيف حواشي الحقول المحاذية لخطوط السكة الحديدية التي يمكن ان تسهم بطبيعتها في انطلاق الشرارة الأولي للحريق.

وبين المدير العام للغابات بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحرى سالم التريكي انه سيتم قريبا وضع رقم أخضر على ذمة الفلاحين للاعلان عن اي حريق وحماية الصابة.

ودعا رئيس النقابة التونسية للفلاحين كريم داود ، من جانبه ، الى ضرورة تركيز مؤسسة  » الشرطة الفلاحية  » بهدف حماية الصابة ضد الحريق مشيرا الى انه تم تقديم مقترح في هذا الإطار منذ عامين.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa