البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وليد الوقيني

الوقيني : عزل 110 عون أمن اجراءات تاديبية عادية يجب ان لا يتم تهويلها

أكد وليد الوقيني المكلف بالعلاقات مع مؤسسات الاعلام بوزارة الداخلية أن قرار عزل 110 أعوان ينتمون الى سلك الامن كان نتيجة عمل مجلس الشرف طيلة السنة الجارية والذى تم احياء دوره لمراقبة التجاوزات التى من الممكن أن تصدر عن أعوان الامن الداخلي.

وأفاد الوقيني في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس افريقيا للانباء بأن المعزولين يمثلون تقريبا نسبة 0 فاصل 0003 بالمائة فقط من مجموع الامنيين في تونس مبرزا حرص الوزارة على أن يلتزم منظوريها بواجب التحفظ واحترام الزى النظامي وتتبع كل من يقوم بسلوك مخل بمقتضيات الوظيفة.

وبين أنه تم احالة شخصين فقط من بين المعزولين على القضاء باعتبار ان افعالهما تجرمها النصوص الجزائية في حين تعتبر بقية الافعال بمثابة الهفوات التي تستوجب العزل طبقا لقانون قوات الامن الداخلي.

وقال ان مجلس الشرف يتخذ سنويا اجراءات تأديبية في لاحق عدد من الاعوان وهى اجراءات تأديبية عادية يجب ان لا يتم تهويلها والغاية منها فرض احترام القانون والانضباط باعتبار ان المرحلة تقتضي كثيرا من الجدية في عمل مكونات الموسسة الامنية.

وأضاف الوقيني يقول ان الموسسة الامنية ستظل حريصة على تكريس الانضباط صلبها من اجل حماية الشعب التونسي وترسيخ مبادى الدستور في ظل قواعد الامن الجمهورى وهو ما يقتضي الابتعاد على كل من شأنه أن يثير شبهات في سلوك المنتمين الى الموسسة الامنية.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa