البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الولايات المتحدة تسجيل خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

الولايات المتحدة: تسجيل خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تسجيل خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، كلهم زاروا مدينة (ووهان) بوسط الصين، بؤرة تفشي الفيروسن حسبما ذكرت مصادر إعلامية اليوم الاثنين.
ونقلت المصادر عن مديرة المركز الوطني للتطعيم وأمراض الجهاز التنفسي بالمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، نانسي ميسونير، قولها، أن « حالة الإصابة الخامسة المؤكدة، جاءت من ولاية أريزونا غربي الولايات المتحدة ».
وحالات الإصابة الأربع الأخرى بعدوى هذا الفيروس، قد تم تحديدها سابقا في ولايات كاليفورنيا وإلينوي وواشنطن.
وقالت هيئة الصحة العامة في لوس أنجلوس، في بيان لها إنه « لا يوجد تهديد فوري (أو مباشر) على الصحة العامة ويمكن للمحليين مواصلة القيام
بنشاطاتهم ».
وأعلنت السلطات في مراكز الوقاية الأمريكية في بيان أمس الأحد، « أن الخطر الفوري (المباشر) على الصحة العامة بالولايات المتحدة، منخفض حاليا ».
ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا (الفيروسات التاجية) بأنها « مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة ».
وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس.
وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.
وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.
وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا يوم الأربعاء الماضي – بعد إعلان صادر عن « هيئة الصحة الوطنية الصينية » بأن الفيروس الجديد الذي تم تحديده لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر – لتحديد ما إذا كان ينبغي إعلان حالة طوارئ صحية عالمية.

(وات)

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa