البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الغش_الباكالوريا_تونس_الرائد-الرسمي

امتحانات البكالوريا : ضبط حالات غش و وزارة التربية تؤكد تشديد العقوبات على مرتكبيها

في اليوم الثاني من مناظرة الباكالوريا بولاية القصرين تم تسجيل 6 حالات شبهة غش بمعهد ابن شرف بتالة في حبن تم يوم امس تسجيل 17 حالة بالجهة.

و قد تم رفع تقارير في الغرض الى حين اثبات او نفي شبهات الغش هذه من قبل الهيئات المخول لها.

تقرير صوتي بامضاء مراسلة اذاعة قفصة بالقصرين راضية ربعاوي : 

|

وكان مدير عام الامتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني أعلن في تصريح اذاعي صبيحة اليوم الخميس 13 جوان 2019 أن قاعة العمليات التابعة لوزارة التربية تتابع حالة على مستوى مندوبية جهوية للتربية بولاية القصرين تتعلق بتصوير مقطع من الامتحان يتم تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم تحديد موقع التلميذ أو مجموعة التلاميذ الذين قاموا بهذه الفعلة وهم بصدد اجتياز الإمتحان. وأضاف الولباني أن هذه الحالة هي الثانية بعد الحالة التي رصدت أمس في منطقة الرديف.

كما أكّد الولباني أنّ الوزارة بصدد مراجعة النص القانوني للعقوبات المسلّطة على المترشحين في الباكالوريا في حالة ارتكابهم حالات الغش أو التطاول على أحد أعضاء مراقبة الامتحان لفظيا أو ماديا .
وأبرز الولباني أنّ توجّه الوزارة هو التنصيص قانونيا على الإيقاف الفوري للمتلّبس بحالة الغش مباشرة وحرمانه نهائيا من مواصلة إجراء الإمتحانات، دون انتظار نهاية دورة الباكالوريا والإعلان عن النتائج.

وذكّر أنّ الإجراء الجديد يخالف ما هو معمول به حاليا في علاقة بالمترشحين الذين يرتكبون تجاوزات تستوجب العقوبة، حيث يمكنهم الآن من إنهاء إمتحاناتهم حتى بعد ضبطهم متلبسين بحالة غش أو تطاول وتتم معاقبتهم في نهاية دورة الباكالوريا، نافيا في سياق متصل، ما يروّج حول تسريب مواضيع إمتحانات الباكالوريا على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب تصريحه : 

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa