البث الحي

الاخبار : no

الاتحاد-الجهوي-للشغل-بقفصــة-640x411

انطلاق اشغال المؤتمر العادي 25 للإتحاد الجهوي للشغل بقفصة

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018 المؤتمر العادي الخامس والعشرون للاتحاد الجهوي للشغل بولاية قفصة باشراف الامين العام للمنظمة الشغيلة نورالدين الطبوبي وذلك لانتخاب مكتب تنفيذي جديد يتكون من 11 عضوا لمدة اربعة سنوات.

وفي كلمة له بالمناسبة شدد الطبوبي على ان التحركات الاحتجاجية التي تعرفها جهة قفصة في الفترة الحالية تعود اساسا الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي وانعدام الامل لدى الشباب ، ودعا في هذا السياق الشباب المحتج الى التعبير عن مطالبهم بطرق سلمية دون الاضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

كما أشار الامين العام للمنظمة الشغيلة في تصريح للاذاعة الى انه كان له لقاء مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الطاقة خالد قدور بشان الوضع التنموي في قفصة مشيرا الى وجود برنامج مستقبلي يخص الجهة بشان الحد من التلوث والرفع من نسب الاستثمار.

وبشان الوضع الاقتصاد في البلاد – اكد الطبوبي ان الاجراءات الاجتماعية الاخيرة للاحاطة بالعائلات المعزوة والشباب العاطل عن العمل – لا تكفي وانما يطلب وضع رؤية للسياسية التنموية في البلاد لتجاوز هذا الوضع خاصة في الجهات الداخلية.

واعلن في هذا السياق عن تنظيم اتحاد الشغل لمنتدى اقتصادي مغلق في منتصف شهر فيفري المقبل لدراسة الوضع الحالي للبلاد بمشاركة خبارء ومختصين من تونس والخارج.

من ناحية اخرى اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي انه سيتم فتح جولة جديدة من المفاوضات في القطاع العام والوظيفة العمومية في الفترة القريبة القادمة – والتفاوض مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بشان الزيادة في اجور القطاع الخاص في شهر مارس المقبل.

هذا وافاد الكاتب العام المتخلي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد صغير ميراوي الذي ترشح مرة اخرى لهذه الانتخابات- افاد بان المكتب التننفيذي الجديد الذي سيتم اختياره اليوم سيسجل زيادة عضوين بعد ان كان يتكون من 9 اعضاء مع الزامية وجود العنصر النسائي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa