البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education

انطلاق تجربة نموذجية في مجال العمل الاجتماعي المدرسي مع بداية الثلاثي الثاني من السنة الدراسية 2015/2014

تشهد بداية الثلاثي الثاني من السنة الدراسية 2015/2014 انطلاق تجربة نموذجية في مجال العمل الاجتماعي المدرسي وتتمثّل في بعث خلايا نموذجية لمرافقة التلميذ في عدد من المؤسسات التربوية بمختلف ولايات الجمهورية.

وأوضحت سعيدة بوذينة رئيسة مصلحة العمل الاجتماعي بالوسط المدرسي التابعة للإدارة العامة للنهوض الاجتماعي في تصريح اليوم الأربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ وزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والصحة عملت على إحداث خلايا مرافقة التلميذ بهدف توحيد الجهود واستبدال آليات العمل الاجتماعي المدرسي التي أثبتت محدودية تدخلها.

وأفادت بأنّ المنسق المكلف بمتابعة خلية مرافقة التلميذ سيكون قارا بالمؤسسات التربوية ويباشر كافة الوضعيات قبل أن يحيلها إلى أطراف الشراكة لتتعهّد بها كل حسب اختصاصه وهي تعنى بالمسار الدراسي للتلميذ وتأمين الإصغاء والإرشاد والتوجيه بالاضافة إلى التدخل الاجتماعي والبيداغوجي والتربوي والصحي والنفسي.

وأعربت بوذينة عن أملها في نجاح هذه التجربة التي سيتم تعميمها بكافة المؤسسات التربوية قصد وقاية التلاميذ الذين يواجهون صعوبات ومشاكل تتعلّق بسوء التكيف المدرسي فضلا عن مقاومة الإخفاق بجميع أشكاله وخاصة الانقطاع المبكر عن التعليم وتفعيل مشاركة الأولياء في الحياة المدرسية لأبنائهم مع المساهمة في الرفع من أداء المؤسسة التربوية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa