البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

فسفاط_المتلوّي_صورة يوم 02-05-2016

بداية من يوم 8 فيفري 2018 : النقابات الأساسية تقرر تعليق العمل بالمقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة

قررت نقابة إطارات المقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة اثر اجتماعها أمس الاثنين تعليق العمل بالإدارة المركزية للشركة بداية من يوم الخميس القادم على خلفية التوقف الكلي لعمل المؤسسة في مختلف مراكز الإنتاج بسبب التحركات الاحتجاجية والاعتصامات بمناطق الحوض المنجمي.

وطالبت النقابة بضرورة التحرك العاجل للسلطة المركزية والجهوية لحل أزمة الفسفاط الحالية وإنقاذ الشركة واسترجاع نسق الإنتاج في اقرب الآجال وفق ما نقله لاذاعة قفصة الكاتب العام لنقابة إطارات المقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة أحمد ناصري.

من جانبه عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة في بيان له، عن انشغاله الشديد لما اعتبره  »استمرار الأوضاع المزرية بالجهة » ورفضه  »للاعتصامات المتسببة في وقف الإنتاج ».

وطالب شركة فسفاط قفصة باعتماد مقاييس موضوعية وشفافة في تقييم المترشحين للانتدابات صلبها، داعيا الحكومة إلى إعادة النظر في دور الفسفاط ومكانته وآفاقه المستقبلية وضرورة تمتيع الجهة بالتمييز الإيجابي، وفق ما نص عليه الدستور.

في الاطار ذاته أكد المدير الجهوي للمجمع الكيميائي التونسي بقفصة مصطفى مراد، أن أنشطة جميع وحدات المجمع الكيميائي بالمظيلة 1 توقفت كليا بسبب نفاذ كامل المخزون الخاص بمادتي الكبريت والفسفاط منذ مدة بسبب توقف التزويد من مناطق الحوض المنجمي على خلفية الإحتجاجات والإعتصامات الأخيرة.

وأضاف أن هذا التوقف يكبد المؤسسة خسائر كبيرة بسبب عدم الإيفاء بالتزاماتها تجاه حرفائها .

وإعتبر مراد أن هذا التوقف ستكون له انعكاسات مباشرة على تجهيزات واليات العمل صلب هذه الوحدات خاصة تلك التي من المفروض أن لا تتوقف عن العمل لفترة طويلة.

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa