البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة 1

بطولة الرابطةالمحترفة الاولى – قمة الجولة العاشرة في كلاسيكو سوسة بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي

بدا التنافس يحتد مع تقدم سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم حيث يسعى كل فريق قبل 3 جولات الى بلوغ خط الوصول الرمزي للشطر الاول للسباق ( بطولة الخريف ) عندما تقام يوم غد الاحد مقابلات الجولة العاشرة للبطولة .
في ملعب سوسة سيحتد التنافس بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في واحد من اكثر مباريات الكلاسيكو اثارة وفي ظرفية يسعي فيها الضيف الى الحفاظ على الصدارة بعد ان فوت على ارضه في نقاط المباراة امام نادي حمام الانف بينما يامل الفريق المضيف في التدارك بعد تعادلين على التوالي .
ويملك النادي الصفاقسي المتصدر 21 نقطة من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات .وهو لم يذق طعم الهزيمة .ولم تقبل شباكه سوى هدفين .
اما المضيف فانه سيلعب الكلاسيكو الثاني في جولتين متتاليتين تحت اشراف فني جديد ويحتل المركز الرابع ب17 نقطة من 4 انتصارات و5 تعادلات دون هزيمة . وسيدير اللقاء المصري محمد حنفي.
ويتجدد رهان فريق الملعب التونسي عندما يستضيف اتحاد طاوين بملعب باردو من اجل العودة الى طريق الانتصارات لكن مهمة فريق باردو تبدو صعبة امام الاتحاد الذي اصبح شديد المراس خارج ميدانه . ولكن ابناء محمد المكشر سيكونون امام حتمية الفوز على ارضهم حتى يستعيدوا ثقة احبائهم بعد تراجع نتائجهم في الجولات الاخيرة .
ويحتل الملعب التونسي المركز السادس ب12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات .وبدا دفاعه غير متماسك بعد ان قبل الفريق في شباكه 11 هدفا . وسيدير اللقاء امير الوصيف.
في ملعب حمام الانف يبحث الفريق المحلي عن تحقيق نتيجة ايجابية على حساب مستقبل قابس بعد تعادله في صفاقس في الجولة الماضية وهزيمته قبل ذلك على ارضه امام اتحاد تطاوين . وتبدو مهمته في المتناول امام ضيف مازال يبحث عن توازنه لكن فريق « الجليزة  » يعي جيدا ان اية هزيمة جديدة من شانها ان تفقده حبل الملاحقة في اسفل الترتيب . وسيدير اللقاء هيثم قيراط
في ملعب المنستير (دون حضور الجمهور) يسعى الاتحاد الى وضع حد لنزيف النقاط ما قد يحد حظوظه في البقاء بعد سلسلة من النتائج السلبية عندما يستقبل اتحاد بن قردان . واذ استفاد الاتحاد المحلي من عامل الارض فانه سيكون محروما من جمهوره بسبب العقوبة لكنه في حاجة لعدم التفريط في نقاط المباراة . وهو يملك نقطتين فحسب ولم يفز الى حد الان. ويدير اللقاء نعيم حسني .
في ملعب القيروان سيكون الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا في اختبار جدي امام شبيبة القيروان وهوفي حاجة الى الفوز كي يحافظ على المسافة الذي تفصله عن المتصدر او الانفراد بالصدارة . وبعد ان اكتفى على ميدانه بالتعادل السلبي مع النجم لساحلي لم يعد للترجي خيار سوى العودة بنتيجة ايجابية من القيروان .
اما شبيبة القيروان التي عرفت بصمودها فوق ميدانها لن تكون لقمة سائغة امام الترجي وستراهن من اجل فوز ثالث في الموسم . وتملك الشبيبة 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات .سجلت 6 اهداف وقبلت 9
وسيدير اللقاء ماهر الحرابي.
ولئن سيغيب الجمهور عن ملعب قابس فان الملعب القابسي سيكون بحاجة لتحقيق نتيجة ايجابية على ضيفه النادي البنزرتي الذي ظهر بثوب المتمسك بالصدارة في الموسم الجديد وجادل الفرق الكبرى بكل ندية ويتصدر الترتيب بمعية النادي الصاقسي ب21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات بينما لم ينهزم بعد .ويعرف النادي البنزرتي نجاحا لافتا على مستوى التهديف حيث انه سجل 14 هدفا.
اما الملعب القابسي تاسع الترتيب ب10 نقط فانه يامل في تحسين مركزه رغم صعوبة التحدي.
وسيدير اللقاء سليم بلخواص
ويذكر انه سيتم تحديد موعد مباراة النادي الافريقي والنجم المتلوي لاحقا باعتبار خوض النادي الافريقي يوم الثلاثاء المقبل اياب الدور التمهيدي لرابطة الابطال الافريقية امام الجيش الرواندي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa