البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tamerza

بلديتا تمغزة وسبيطلة تحصلان على جائزتي أنظف بلديتين سياحيتين في تونس

حصلت كل من بلديتي تمغزة وسبيطلة على جائزتي أنظف بلديتين سياحيتين في تونس بعنوان سنة 2014 بقيمة 50 ألف دينار لكل بلدية وذلك خلال الملتقى الثاني للبلديات السياحية والمندوبين الجهويين للسياحة الذي انتظم اليوم الأربعاء بتونس.

وقد تم ترشيح 5 بلديات من بين 40 بلدية سياحية لنيل الجائزتين استفادت من دعم صندوق العناية بالمناطق السياحية وهي بلديات تمغزة وسبيطلة وقليبية ومكثر ونفطة.

وأبرز وزير الداخلية لطفى بن جدو بالمناسبة  أهمية دور البلديات في دعم قطاع السياحة  موكدا أن الهدف من الجائزتين هو مزيد تحفيز البلديات السياحية على دعم جهودها في مجال النظافة والعناية بالبيئة.

ولاحظ أنّ العمل البلدى مرّ بعدة صعوبات خلال السنوات الأخيرة من بينها تأثير التجاذبات السياسية على أداء النيابات الخصوصية  والمشاكل التى واجهتها هذه النيابات مع الإدارة إلى جانب النقص في الموارد البشرية في سلكي الشرطة البلدية والأعوان البلديين.

وبعد أن تطرق إلى أهمية إجراء الانتخابات البلدية أفاد بن جدو بأنّ الوزارة بصدد الاشتغال على ترجمة ما نص عليه الدستور من ضرورة تكريس الديمقراطية المحلية إلى نصوص قانونية من بينها تعميم البلديات بكامل تراب الجمهورية.

من جهتها  أكدت وزيرة السياحة أمال كربول أنّ دراسات دولية توصّلت إلى أنّ اختيار الوجهات السياحية يعتمد إلى جانب مؤشري الأسعار والجودة بالفنادق على مؤشر النظافة مبرزة أهمية  التعاون بين جميع الأطراف المعنية لتعزيز الجهود الوطنية في مجال النظافة بالمناطق السياحية.

وأعربت عن الأمل في أن تسترجع عدة مؤسسات نشاطها في هذا المجال على غرار الشرطة البلدية وتوجيه جهود صندوق العناية بالمناطق السياحية نحو تجميل المدن وتهيئة المواقع الأثرية قصد الترويج للسياحة الثقافية والسياحية والبيئية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa