البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

Samjblllma

بمناسبة عيد الأضحى : المركز الثقافي الجبلي بسمامة ينظم تظاهرة « ألف جلد وجلد »

بمناسبة عيد الأضحى ينظم المركز الثقافي الجبلي بسمامة من ولاية القصرين تظاهرة « إيكولوجية حرفية » تحمل عنوان « ألف جلد وجلد ».

وتقام هذه التظاهرة بالتعاون مع الكنفيدرالية الألمانية لتعليم الكبار وفق ما أكده لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مدير المركز الثقافي عدنان الهلالي، موضحا أن التظاهرة تتمثل في تجميع ألف جلد من جلود الأضاحي التي عادة ما تلوّث المحيط لتكدسها في وقت قياسي في الشوارع والقرى.

وبين أن حرفيات الجبل وشبانه سيشتغلون على إعداد هذا العدد الكبير من الجلود على مدار أسبوع حسب تقاليد إعداد الجلود عند الجدود.

ويشارك في هذه الورشة فريق متكون من ثلاثين فردا من نساء وشباب، وستتواصل مجهوداتهم إلى أن يلتحق بهم فريق المصممين والفنانين التشكيليين الذين سيستخدمون الجلود في جداريات ومحامل إشهارية وتحف فنّية وعرائس عملاقة.

وأوضح عدنان الهلالي أن تظاهرة « ألف جلد وجلد » تشتغل على تثمين ثروة طبيعية ثمينة لم يتم الاشتغال عليها سابقا في الجهة، وذلك في إطار شراكة تجمع المركز الثقافي الجبلي سمّامة بالكنفيدرالية الألمانية لتعليم الكبار، وقد أسفرت هذه الشراكة عن عدة مبادرات أخرى سابقا من بينها « ملكات الجبال » و »تويزة » و »طريق الهندي ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa