البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بكالوريا 2020 الرئيسية

بولايات الجنوب و الوسط الغربي : اتخاذ إجراءات وقائية واستكمال البيداغوجية واللوجستية لإجراء إمتحان البكالوريا

يتوجه غدا الاربعاء 8 جويلية 2020 بولاية قفصة 5143 مترشحا الى مراكز الامتحان 32 لاجتياز مناظرة الباكالوريا في يومها الاول.

وقد تم استكمال التحضيرات الاخيرة لتأمين دخول التلاميذ الى الاقسام وفق شروط البرتوكول الصحي الذي يفرض ارتداء الكمامة وضمان التباعد الجسدي في قاعة الامتحان.

ايمن شوية رئيس مصلحة شؤون التلاميذ بالمرحلة الاعدادية والثانوية بمندوبية التربية بقفصة يضيف : 

|

و في ولاية توزر يجتاز غدا ايضا 1608 مترشح امتحان الباكالوريا موزعين على 10 مراكز اختبار والمندوبية الجهوية للتربية بتوزر توفر كافة الوسائل الوقاية لسلامة التلاميذ والاطار التربوي.

نعمة المازني المندوبة الجهوية للتربية بتوزر تفسّر في مواكبة لمراسلة اذاعة قفصة بالجهة وحيدة مبارك : 

|

من جهتها استكملت المندوبية الجهوية للتربية بقبلي كافة الاجراءات المتعلقة بالاختبار الكتابي لمناظرة البكالوريا دورة 2020 حيث تم تجهيز مختلف مراكز الاختبار وعددها 12 بوسائل الوقاية والحماية للوقاية من فيروس كورونا هذا بالاضافة للى تخصيص قاعة حجر بكل مركز حيث من المبرمج ان يجتاز هذه 1992 تلميذ وتلميذة موزعين على مختلف الشعب.

طارق عمر مدير مساعد للتدريس والتكوين والتقييم بالمرحلة الاعدادية والثانوية ومزيد من التفاصيل في متابعة لمراسلة اذاعة قفصة في الجهة سعاد الكيلاني : 

|

كما تسلمت ليلة البارحة المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين امتحانات البكالوريا و تم تخزينها بمركز الايداع بالمندوبية تحت رقابة امنية مشددة و سيتم توزيعها اليوم الاربعاء على كافة مراكز الاختبار بالجهة والبالغ عددها 28 مركز اختبار.

هذا و ضبطت المندوبية كافة استعداداتها لاجراء الامتحانات التي تجرى في ظروف استثنائية و تم توزيع كافة وسائل التعقيم و الحماية.

كما قامت المندوبية بوضع مركزي عزل بكل من مدينة القصرين و سبيطلة في حالة تسجيل شبهة اصابة بفيروس كورونا يتم تحويل المترشح الى احد المراكز لاتمام الامتحانات في المركز المعد في الغرض.

كما تم تقليص عدد المترشحين من 18 مترشحا الى 12 و يترتب على هذا الاجراء الترفيع في عدد القاعات التي كان عددها حوالي ال 300 و تم ترفيعها الى اكثر من 500 قاعة للحفاظ على سلامة التلاميذ المترشحين كما تم دعوة 600 مدرس بالابتدائي لمعاضدة مجهودات المدرسين و المراقبين بالتعليم الثانوي.

هذ و يبلغ المترشحين لامتحانات البكالوريا في دورتها الرئيسية ال 5680 مترشحا فيما تسجل ولاية القصرين 12 متترشحا بصفة استثنائية مع تسخير حوالي 3000 استاذ من سلكي الابتدائي و الثانوي لمراقبة سير الامتحانات.

المندوب الجهوي للتربية بالقصرين منصف القاسمي يوضّح : 

|

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa