البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نواب الشعب-انتخابات

تاخر انطلاق الجلسة العامة للبرلمان و تقلص عدد المترشحين للمنافسة على رئاسة هيئة الانتخابات

تأخر انطلاق الجلسة العامة المقررة اليوم الثلاثاء بمجلس نواب الشعب والتي من المقرر ان يتم في بدايتها انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات من بين 6 مترشحين تقدموا بملفاتهم الى مكتب المجلس النيابي.

وسجل في حدود التاسعة والربع صباحا حضور 38 نائبا وقام رئيس الجلسة ،عبد الفتاح مورو برفعها لعدم بلوغ النصاب القانوني لانعقادها.

وقال النائب عن كتلة « نداء تونس » ،الطيب المدني لوكالة تونس افريقيا للانباء ان سبب التأخير،حسب علمه يعود الى « انسحاب احد المترشحين وكذلك الى التفطن الى وجود خلل شكلي في ترشح عضو آخر لتولي منصب رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مما ادى الى سحب ترشحه واعادة ترتيب قائمة المترشحين مرة ثانية والذي بلغ 4 مترشحين فقط من اصل ستة »،حسب تعبيره.

يذكر أن رئاسة مجلس نواب الشعب، تلقت ستة مطالب لمترشحين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد غلق باب الترشحات السبت الماضي ، وتضمنت القائمة كلا من فاروق بوعسكر ونجلاء براهم وأنيس الجربوعي والأنور بن حسن ونبيل العزيزي ومحمد التليلي المنصري.

يذكر أن مجلس نواب الشعب لم يتوفق خلال دورة إنتخابية عقدها يوم 30 أكتوبر الفارط، الى انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حيث لم يتحصل كل من المرشحين محمد التليلي المنصري ونجلاء إبراهم على عدد الأصوات الكافية (109 أصوات).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك