البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الوضع الوبائي في الجهات52212121

تحيين الوضع الوبائي في ولايات الجنوب و الوسط الغربي

توفّيت يوم الأحد بقسم كوفيد 19 بالمستشفى المحلّي بارديف من ولاية قفصة , امرأة جرّاء إصابتها بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الوفيات بهذه المعتمدية بسبب فيروس كورونا المستجدّ إلى 13 وفاة، حسب ما ذكره مصدر طبّي بمستشفى هذه المعتمدية لوات.

وللاشارة، فقد قامت يومي السبت والأحد فرق طبّية تابعة للصحّة العسكرية وللإدارة الجهوية بالصحّة بقفصة وللمستشفى المحلّي بهذه المعتمدية , بعمليّات للتقصّي السريع لهذا الفيروس بإستعمال التحاليل السّريعة لرصد حالات العدوى.

وأثبتت العيّنات التي رفعتها هذه الفرق يومي السبت والأحد من 120 شخصا من المشتبه بإصابتهم بالفيروس , إصابة 31 شخصا , حسب ما أعلنت عنه الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة.

من جهة أخرى أعلنت الادارة الجهوية للصحّة يوم الأحد أن فيروس كورونا قد أودى خلال الفترة الممتدّة من 16 إلى 22 نوفمبر الجاري, بحياة 15 شخصا أغلبهم من معتمديات قفصة الجنوبية والرديف والمتلوي.

وبحسب آخر تحيين للوضع الوبائي بقفصة، فقد بلغ مجموع المصابين منذ بدء إنتشار الفيروس في مارس الماضي، 1380 مصابا، توفّي من بينهم 57 شخصا، وتعافى منهم 825 مصابا.

ويقيم في الوقت الحالي 30 مصابا من مجموع المصابين الحاملين للفيروس بأقسام « كوفيد -19  » بالمستشفيين الجهويين بقفصة والمتلوي وبالمستشفى المحلّي بالرديف ، من بينهم مصابون تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

بولاية توزر صدرت على الادارة الجهوية للصحة مساء اليوم نتائج تحاليل 85 عينة تم رفعها منذ 20 من شهر نوفمبر الحالي، وسجلت بذلك الجهة 39 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وسجلت مدينة توزر اكثر عدد من الاصابات ب 24 اصابة تليها مدينة نفطة 10 اصابات ثم مدينة دقاش 5 اصابات. — يذكر ان عدد الحالات المتعافية بلغ 921 حالة حسب الادارة الجهوية للصحة كما بلغ عدد اجمالي الوفيات 19 حالة وفاة.

وبولاية قبلي اكد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادرة الجهوية للصحة بقبلي علي الحداد لمراسلة اذاعة قفصة سعاد الكيلاني ان عدد الحالات المصابة بكوفيد_19 منذ بداية انتشار فيروس كورونا بجهة قبلي قد بلغ 1570 حالة منها  53 حالة وفاة الى حد هذا اليوم في حين بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 936 حالة

|

بولاية القصرين تم ليلة البارحة تسجيل 67 اصابة جديدة بفيروس كورونا بعد صدور نتائج تحاليل 140 عينة، كما تم تسجيل حالتي وفاة وفق ما افاد به الدكتور منصف المحمدي كاهية مدير الرعاية الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الى حدود اليوم الى 1964 حالة اصابة و يبلغ عدد حالات الوفاة الى 93 حالة وفاة كما ارتفعت عدد حالات الشفاء الى 1213 .

كما سجلت اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، ولاية سيدي بوزيد شفاء 27 مصابا من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المتعافين بذلك إلى 1097 حالة. كما سجلت الجهات الصحية 21 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات بالفيروس في سيدي بوزيد إلى 1547.

 

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa