البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

668_334_1442682809

تسجيل حالة وفاة ثالثة في صفوف الحجيج التونسيين

 توفي أمس السبت حاجا تونسيا بعد تعكر حالته الصحة بسبب معاناته من مرض عضال وهي حالة الوفاة الثالثة التي يتم تسجيلها في صفوف الحجيج التونسيين خلال هذا الموسم وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم بعثة الحج التونسية سليم بن الشيخ.

وأضاف بن الشيخ في اتصال هاتفي بوكالة تونس افريقيا للانباء أن الوضعيات الصحية لبقية الحجيج مستقرة وهم يتواجدون حاليا بفنادق مكة المكرمة.

واشار الى أن البعثة الصحية قامت الى حد الان ب4400 عيادة طبية وتتابع بدقة بعض الحالات التى استوجبت نقلها الى المستشفيات.

كما أبرز أن جميع الحجاج تمكنوا من اداء مناسكهم من طواف وسعي مرفوقين بالمرشدين وأنهم يستعدون للصعود الى جبل عرفة المنتظر يوم الثلاثاء القادم.

وأفاد بن الشيخ من جهة اخرى أن الجهات التونسية طلبت من هيئة الطيران المدني السعودى بعد الاعلان عن موعد عيد الاضحي تأجيل الرحلات الخمس الاولي المبرمجة يوم 27 سبتمبر 2015 الى اليوم الموالي وذلك ليتمكن الحجيج من اتمام كل المناسك.

وأشار الى أن وزير الحج السعودى بندر الحجار الذى التقي الاحد وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ عبر عن استعداده للتعاون في هذا الاتجاه مثنيا على حسن تنظيم الوفد التونسي على مستوى انضباط الحجيج الذين تابعوا حلقات ارشاد في المجالات البيئية والتنظيمية والصحية.

يذكر أن عدد الحجاج التونسيين بلغ هذا الموسم 8300 حاجا وحاجة من بينهم 750 مكفولي التونسيين بالخارج في حين بلغ عدد افراد البعثة الرسمية من موطرين ومرافقين 430 شخصا.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa