البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

suicide

تسجيل 122 حالة انتحار خلال التسعة أشهر الاخيرة من سنة 2014 منهم تلاميذ وأطفال

كشف تقرير أصدره المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لشهر ديسمبر المنقضي حول التحركات الاجتماعية أنه تم خلال التسعة أشهر الاخيرة من سنة 2014 تسجيل 122 حالة انتحار من بينهم تلاميذ وأطفال.

وأوضح المشرف على المرصد الاجتماعي التونسي ومختص علم الاجتماع عبد الستار السحباني أن ارتفاع عدد المقدمين على الانتحار يعكس حالة اليأس والاضطراب النفسي عموما وكذلك تصدع المؤسسة التربوية  منبها الى ضرورة اليقظة للتصدى لهذه الظاهرة بتشخيصها وايجاد حلول لها.

وبين أن شهر ديسمبر سجل 26 حالة انتحار أي بمعدل حالة انتحار يوميا وشهد ارتفاعا في عدد حالات انتحار الاطفال والقصر حيث أقدم أكثر من 6 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 6 و19 سنة على الانتحار شنقا أو بالقاء أنفسهم من الطابق العلوى في المعاهد الثانوية.

ولفت الى أنه تم خلال شهر ديسمبر 2014 رصد 133 تحركا اجتماعيا احتجاجيا فرديا وجماعيا من ضمنها 26 تحركا احتجاجيا فرديا عبر الانتحار أو محاولة الانتحار أى بنسبة 19 فاصل 5 بالمائة من مجموع التحركات  مبرزا أن نسبة التحركات الجماعية بلغت 80 بالمائة.

وأضاف أن ولاية القيروان احتلت المرتبة الاولى في المناطق التي سجلت حالات انتحار خلال شهر ديسمبر حيث أقدم 9 أشخاص على الانتحار في الجهة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa