البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تطاوين

تطاوين: تنسيقية الكامور تحدّد مهلة بـ48 ساعة للحكومة حتى تتفاعل مع مطالبها ودعوة الى اعادة ترتيب اولويات الحراك واحداث هيكل يضم كل القوى والكفاءات

خلصت النقاشات المطوّلة لتنسيقية اعتصام الكامور الليلة الماضية مع عدد من مسانديها ورؤساء نقاط الاعتصام الى تحديد مهلة بـ48 ساعة للحكومة حتى تتفاعل مع تحركاتها التي امتدت على مدى 3 سنوات وكانت المواجهات العنيفة الاخيرة آخر اطوارها المحتقنة.
وفي هذا الخصوص، تحدث عضو تنسيقية اعتصام الكامور، خليفة بوحواش، لمراسل (وات) في تطاوين، عن رغبته الشديدة في تحصين الحراك الشبابي في الجهة من كل ما اسماه « التجاذبات و المهاترات » التي لا تجدي نفعا، واكد انه لن يصفق للباطل أو يكون شاهد زور، معبّرا عن رغبته في ان ينأى الحراك بنفسه عن حرب الكلام والزعامات ويختار ما ينفع الناس ويخدم الجهة التي لن يتوانى شبابها عن النضال من اجل التشغيل والتنمية.
ودعا بوحواش الى تشكيل لجنة جهوية من العقلاء والكفاءات تمثّل كل اطياف المجتمع والفاعلين فيه معزّزة بحزام واسع لا يقصي احدا، وقادرة على الحوار الجدي والعقلاني مع الحكومة، وتحديد اولويات الجهة من اجل التنمية الشاملة والمتكاملة بعيدا عن الارتجال والتفرد بالراي والمصالح الشخصية الضيقة، على حد تعبيره.
وشدّد على ضرورة حماية نضالات شباب اعتصام الكامور وتضحياته طيلة 3 سنوات، حتى لاتضيع جهوده، وعلى ضرورة ان يحظى بالتشغيل العاجل وحفظ كرامته وان يتحصل على حقه من ثروات جهته ومقدراتها.
ودعا الى فتح قنوات الحوار الجدي والشفاف مع المسؤولين واحترامهم، والعمل في تكامل مع قوات الامن لتقرير مصير الجهة واستتباب الامن فيها في كنف الاحترام المتبادل وتطبيق الاتفاق الممضى يوم 16 جوان 2017 ويمثل عهدا بين الحكومة والجهة باكملها، وفق تقديره.
يشار إلى أن وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، المنجي مرزوق، قد صرح اليوم الثلاثاء لاحدى الاذاعات الخاصة بأن مجلسا وزاريا سينعقد غدا الاربعاء باشراف رئيس الحكومة، غير أنه لم يتم إلى حد الآن تحديد مكانه أودعوة تنسيقية اعتصام الكامور له، حسب خليفة بوحواش.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa