البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

23bae881-8af7-403d-bf2d-6a59ba5ed1b7_16x9_600x338

تقدم للجيش ببنغازي والحكومة الليبية تدعو إلى العصيان المدني في طرابلس

أعلن الجيش الليبي أنه بات يسيطر على كل مداخل ومخارج مدينة بنغازي في وقت أكدت الحكومة الليبية المؤقتة أنها أعطت أوامرها لقوات الجيش تحت إمرة رئاسة الأركان العامة بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس فيما دعت الحكومة الليبية إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشيات قبضتها عليها.

وطالبت حكومة الثني المواطنين وقف التعامل مع المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية في طرابلس انتظاراً لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة من المتطرفين في بيان نشرته حكومة الثني على صفحتها على موقع التواصل « فيسبوك ».

و تتجه الأوضاع في ليبيا نحو التصعيد وربما الحسم وقد جاء موقف الحكومة الليبية المؤقتة ليعزز ذلك الاتجاه حين وجهت الجيش للزحف نحو العاصمة لتحريرها من الميليشيات المتطرفة.

وفيما أعلن الجيش الليبي أنه بات يسيطر على كل مداخل ومخارج مدينة بنغازي أعطت الحكومة الليبية المؤقتة أوامرها لقوات الجيش تحت إمرة رئاسة الأركان العامة بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من المجموعات المسلحة وطالبت من شباب طرابلس الانضمام لقوات الجيش لتحرير المدينة.

بيان الحكومة طالب من شباب طرابلس الملتحقين بقوات الجيش عدم القيام بأعمال انتقامية في المدينة وعدم الاعتداء على الممتلكات الخاصة وتسليم المقبوض عليهم لقوات الجيش.

كما طالب سكان طرابلس بوقف التعامل مع المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية وإعلان العصيان المدني في كافة أرجاء المدينة حتى دخول الجيش.

العربية.نت

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa