البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

defence-interiuer

تكوين فريق صلب لجنة الامن والدفاع للاتصال بوزراء الداخلية والدفاع والمالية قصد التوصل الى حلول للاشكاليات المطروحة

أكد لطفي النابلي  رئيس لجنة الامن والدفاع بمجلس نواب الشعب  أن اللجنة قررت خلال اجتماعها امس الاثنين  تكوين فريق للاتصال بوزراء الدفاع الوطني والداخلية والمالية وإطارات الديوانة  للوقوف على حاجيات هذه المؤسسات أساسا ووضع الاليات التي تمكن اللجنة من مراقبتها ودعمها لمجابهة كافة المخاطر التي تحدق بهذه المؤسسات.

وبين النابلي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذا الفريق  سيكون في شكل  لجنة تتكون من 8 أعضاء يتولون مقابلة الوزراء المعنيين  قصد التوصل الى حل الاشكاليات المطروحة.

وأضاف أنه تم أيضا خلال جلسة  طرح مبادرة تتعلق بكيفية دعم المؤسسة العسكرية لوجستيا  مبينا  أنها تهدف الى تشريك مكونات المجتمع المدني والمؤسسات والهياكل في تجهيز الجيش الوطني ودعمه  لتمكين العسكريين من العمل بأريحية وتحسيسهم بأن كافة الاطراف  بما فيها المؤسسة التشريعية  الى جانبهم.

وأفاد أنه تم كذلك  خلال الاجتماع   تقييم جلسة العمل التي جمعت اللجنة بوزير الدفاع  فرحات الحرشاني والتي مكنت من معرفة التحديات الداخلية والخارجية للبلاد  فضلا عن تقييم حلقة التكوين التي جمعت لجنة الامن والدفاع بمؤسسة  ديكاف  السويسرية والتي كانت  بهدف بلورة منهجية عمل للجنة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa