البث الحي

الاخبار : متفرقات

creatrice000-640x400

تلميذة تونسية تحرز على الميدالية الذهبية وجائزة أحسن امرأة مخترعة فى مسابقة دولية بتايوان

اشعاع دولي جديد للكفاءات التونسية يتحقق يتمثل فى مشروع علمي للقضاء على التلوث فى الهواء أحرزت به التلميذة ايمان النوري من المعهد النموذجى بقابس على الميدالية الذهبية وجائزة أحسن امرأة مخترعة فى المسابقة العالمية للاختراعات والمجسمات التى انتظمت بتايوان من 4 الى 6 ديسمبر 2016.

هذه التلميذة التى تدرس بالباكالوريا فى اختصاص التقنية وأصيلة معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس تم امس الثلاثاء تكريمها من قبل والى قابس أحمد الامين الانصاري.

وقد شاركت ايمان النوري فى المسابقة العالمية ببحث معمق تطلب منها سنتان من الجهد والمثابرة وقدمت من خلاله حلا مناسبا لمشكل التلوث الهوائى فى شكل مجسم صغير يمكن تطويره الى جهاز كبير متى توفر التمويل اللازم لذلك.

هذه التلميذة المتميزة ليست حديثة العهد بالتتويجات وبتشريف تونس فى المحافل العلمية الدولية فقد سبق لها أن تحصلت على جائزة خاصة من جمعية العلامات التجارية وبراءات الاختراع بأمريكا وعلى ميدالية ذهبية من شركة قطرية كما تحصلت على المرتبة الاولى فى مسابقة تطبيقات الفضاء التى نظمتها بتونس وكالة الفضاء الامريكية النازا وعلى جوائز أخرى عديدة.

وتأمل ايمان النوري التى انطلق نشاطها العلمى منذ ثلاث سنوات بنادى العلوم بالمدرسة الاعدادية النموذجية بقابس فى مزيد دعم مكاسبها العلمية بما يمكنها من تحقيق منجزات علمية جديدة.

وقد أكدت بمناسبة تكريمها أنها وجدت من أسرتها ومن عديد الاساتذة خير حافز للاقبال على البحث والتحصيل العلمي.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa