البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

13022014_vote

توزر: استطلاع للرأي حول علاقة المواطن بالانتخابات يتوقع ارتفاع نسبة التصويت في الانتخابات المقبلة الى 47 بالمائة

كشف استطلاع الرأي حول علاقة المواطن بالانتخابات، أنجزته جمعية إرادة للتنمية بتوزر بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة والشباب في الانتخابات التشريعية، ارتفاع نسبة نوايا التصويت الى 47 بالمائة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة بعد أن كانت في حدود 33 بالمائة في الانتخابات البلدية الماضية في 2018.
وبيّن رئيس جمعية « إرادة »، ياسين براني، خلال ندوة صحفية انعقدت، اليوم الاحد، وخصصت لتقديم نتائج استطلاع الرأي، أن هذا الاستطلاع أجري على عينة من 5 بالمائة من الجسم الانتخابي في ولاية توزر أي ما يعادل 3850 ناخبا من جملة حوالي 80 ألف ناخب.
واعتبر أن ارتفاع نسبة نوايا التصويت إلى 47 بالمائة يعدّ مؤشرا على تحسن الثقة في الانتخابات، ومع ذلك يبقى الناخب في مزيد حاجة الى التحسيس والتشجيع، وفق تقديره.
وأضاف أن نتائج استطلاع الرأي كشفت أيضا أن 60 بالمائة من الناخبين ليس لهم اطلاع على الرزنامة الانتخابية، بما يعدّ دليلا على نقص الوعي بمراحل العملية الانتخابية.
وأكد، في هذا الصدد، أن الجمعية ستعمل مع شركائها في الفترة الحالية على التثقيف وإدخال تقنيات وطرق فنية لتشجيع الشباب والمرأة للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية، لا سيما وأن ولاية توزر تحتل المرتبة الثانية وطنيا في نسبة التسجيل ببلوغ 80 ألف ناخب مسجل من أصل نحو 100 ألف معنيين بالتسجيل.
من جانبه، أفاد منسق الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر، فوزي فضيلي، بالمناسبة أنه سيتم توظيف نتائج الاستطلاع في عمل الهيئة، مشيرا الى أن تسجيل الناخبين بلغ الى منتصف ليل أمس السبت 10 آلاف و422 عملية تسجيل جديدة الى جانب 2130 عملية تحيين ليرتفع عدد الناخبين المسجلين الى حوالي 80 ألف ناخب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa