البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

24032014_tunisie_caissse_international

تونس لا تستبعد امكانية التوجه من جديد الى صندوق النقد الدولي لطلب دعم مالي اضافي

تؤدى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي  كريستين لاغارد يومي 8 و9 سبتمبر 2015  زيارة عمل الى تونس بدعوة من رئيس الحكومة الحبيب الصيد حسب ما أكده وزير المالية سليم شاكر في حديث لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وتاتي الزيارة قبيل ايام من مناقشة مجلس ادارة الصندوق للمراجعة السادسة التي ستمكن تونس  بعد المصادقة عليها  من الحصول على قسط جديد من القرض الممنوح من الصندوق  بقيمة 08ر303 مليون دولار امريكي في حين يتم صرف القسم الاخير من هذا التمويل  حوالي 200 مليون دولار  عند استكمال الاتفاق في 31 ديسمبر 2015.

وكان الصندوق  قد اعلن خلال الايام القليلة الماضية عن توصل بعثة الصندوق في تونس الى مجموعة من التفاهمات مع السلطات التونسية بشأن المراجعة السادسة في ظل اتفاق الاستعدادالائتماني.

هذا وقال وزير المالية سليم شاكر ان الحكومة التونسية لم تقرر بعد طلب دعم جديد من صندوق النقد الدولي لكنه لم يستبعد امكانية التفاوض بشان برنامج تعاون ثان مع الصندوق مشيرا الى ان ذلك سيكون رهين استعداد الصندوق لتمويل برنامج جديد من جهة  ومدى رغبة الحكومة في الاستفادة من تمويلات الصندوق من جهة اخرى.

ودعا الى عدم شيطنة صندوق النقد الدولي الذي لا يتدخل في بلد الا بطلب منه وهو يقوم بتمويل برنامج تعاون يتم التفاوض بشانه مسبقا.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa