البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

o-ATIDE-facebook

جمعية عتيد : حملة تحسيسية لابراز مخاطر بيع اصوات الناخبين على كامل المسار الانتخابي

 أعلنت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات عتيد في بلاغ صحفي امس السبت اطلاقها حملة تحسيسية ضد الغش في الانتخابات تتضمن ومضة تلفزية تبرز مخاطر بيع أصوات الناخبين على كامل المسار الانتخابي.

كما تندد فيها الجمعية بكل ما من شأنه  ضرب قيم المواطنة في أبهى تجلياتها.

وبهدف توسيع حملتها لتحقيق التأثير المرجو على الناخبين  قالت جمعية عتيد  وفق البلاغ ذاته انها  دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى مساعدتها على بث الومضة التحسيسية على شاشة القناة الوطنية التونسية  لكنها اصطدمت برفض الهيئة مساندة عملية البث على هذه القناة  بحسب عضو لجنة الاتصال الجمعية نادية ذهب .

من جهته عبر معز بوراوي رئيس هذه الجمعية عن عدم تفهمه لموقف هيئة الانتخابات التي قال انها  تعد الضامن الاول لنزاهة المسار الانتخابي.

ودعت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى مراجعة موقفها الضار بجهود المجتمع المدني  الرامية للمساهمة في ضمان نجاح المسار الانتخابي  وفق نص البلاغ.

كما دعت عتيد الفاعلين في القطاع السمعي والبصرى في تونس الى ضمان بث الومضة التحسيسية على أوسع نطاق مشيرة الى أن هذه الدعوة وجدت تجاوبا من بعض الوسائل اذ تم بث الومضة بقناتين تلفزيتين ذات نسبة مشاهدة عالية وبأغلب المحطات الاذاعية حسب البلاغ ذاته.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ممكن

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa