البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جنازة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد06-04-2016_1

جنازة مهيبة لشاعر تونس الكبير محمد الصغير أولاد أحمد

في موكب خاشع مهيب حضره حشد غفير من عشاق الكلمة والحرف ومن أعلام الثقافة والفن والسياسة من مختلف الآفاق تم عصر الأربعاء تشييع جنازة الشاعر التونسي الكبير الصغير أولاد أحمد إلى مثواه الأخير بمقبرة الجلاّز بالعاصمة.

ووُري أولاد أحمد الثّرى ليطوي الشاعر صفحة من حياة ضجّت بالإبداع والتمرّد وليودّع عشاق الحرف في تونس وأبعد من ذلك مبدعا متفرّدا عشق على طريقته الوطن حتّى النّخاع.

وصدح في إحدى ومضات إبداعه « تونسيا مرّة واحدة تونسيا دفعة واحدة أو لا أكون »… جنازة الراحل التي انطلقت من منزله الكائن برادس تدافع إليها في مقبرة الجلاّز عدد كبير من الشخصيات السياسية والوجوه الثقافية من تونس وخارجها، إضافة إلى أصدقاء الشاعر وأفراد عائلته المقرّبة.

وقد رافقت تشييع الجنازة أهازيج استحضرت غيضا من فيض إبداعات الراحل وبعضا من عيون ترنيماته الشعرية التي أضحت لدى طيف واسع من التونسيّين رمزا وشعارا وخيارا من قبيل « نُحبّ البلاد كما لا يُحبّ البلاد أحد » و »نساء بلادي نساء ونصف ».

موكب ردّد فيه المشيعون النشيد الوطني ورفعوا الأعلام الوطنية وعدّد فيه سياسيون ونقابيون ومبدعون مناقب الفقيد الإنسانية وأوجه تفرّده الإبداعي وانتصاره الدائم شعرا ونثرا لقضايا وطنه وشعبه.

وقال القيادي السابق في نداء تونس الأزهر العكرمي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أنّ الصغير أولاد أحمد خطّ بأحرف من ذهب اسمه في الذاكرة الشعرية التونسية، مبيّنا أنّه من الضروري الوفاء لروح الفقيد بتكريمه وتثمين كتاباته.

من جانبه أكد زياد الأخضر النائب عن الجبهة الشعبية أنّ الفقيد كان دائما إلى جانب القضايا العادلة وستظل أشعاره راسخة في أذهان التونسيّين وكلّ العرب.

وقد حضر مراسم دفن الشاعر الراحل النائبان عن حركة النهضة سمير ديلو وعبد اللطيف المكي.

يذكر أنّ الشاعر الصغير أولاد أحمد قد وافته المنيّة أمس الثلاثاء عن سنّ تناهز 61 عاما إثر مرض عضال ألمّ به في الفترة الأخيرة.

من مؤلفات الفقيد:

/ نشيد الأيام الستّة 1984

/ ولكنّني أحمد 1989

/ ليس لي مشكلة 1989

/ جنوب الماء 1991

/ الوصية 2003

/ تونس الآن وهنا 2011

جنازة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد06-04-2016_5

جنازة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد06-04-2016_2جنازة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد06-04-2016_3جنازة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد06-04-2016_4

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa