البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مستشفى قبلي2

حصيلة المصابين من قريتي بشني والجرسين بولاية قبلي والدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية لحفظ الأمن

بلغت حصيلة المصابين في تجدّد أعمال العنف المتبادل اليوم السبت بين شباب من قريتي بشني من معتمدية الفوّار والجرسين من معتمدية قبلي الجنوبية 78 مصابا بينهم حالتان خطيرتان تم نقلهما إلى المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، كما تم الاحتفاظ بـ12 حالة في المستشفى الجهوي بقبلي لمواصلة العلاج، وفق ما ذكره والي قبلي سامي الغابي في تصريح لمراسلة إذاعة قفصة ماجدة عمارة.
كما أفاد الوالي بأنّ مجلسا جهويا للأمن قرّر الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية لمنع تكرار أعمال العنف المتبادل من القريتين.

|
من جهة أخرى، فسّر والي قبلي تجدّد أعمال العنف بين شباب من قريتي بشني والجرسين بعد عقد جلسة صًلحيّة قبل يومين، بمحاولة أطراف في هذه الحالات تأجيج الوضع، مشيرا في تصريح لمراسلة إذاعة قفصة سعاد كيلاني إلى أنّه مع الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية إلى حدود القريتين، يتعيّن على عقلاء المنطقتين التدخّل لإنهاء حالة التوتّر والخلاف. 

وتجدّدت فجر اليوم السبت أعمال عنف متبادل بين شباب من قريتي بشني والجرسين وأسفرت عن عشرات الإصابات. وكانت هذه المناوشات قد نشبت الخميس الماضي بسبب تصاعد وتيرة الجدال على مسار طريق تربط بين القريتين من المبرمج أن يتم تعبيدها ضمن المخطط التنموي 2016/ 2020 ورغم التوصل إلى اتفاق برعاية والي الجهة يقضي بتأجيل انجاز الطريق إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa