البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

خلية-ارهابية-660x330

حملات أمنيّة للتصدّي لظاهرة الإرهاب بعدد من ولايات الجمهوريّة

في إطار التصدّي لظاهرة الإرهاب، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 12 فيفري 2018 من تحقيق النتائج التالية :

* إثر توفر معلومات تمكنت يوم 12 فيفري 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي عمر بوحجلة ولاية القيروان من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 24 سنة قاطن الجهة، بالتحرّي معه ثبت تنزيله تدوينات وصور بحسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » تُمجّد الإرهاب وتحرّض عليه. باستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب ».

* إحتفظت يوم 12 فيفري 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر ولاية بنزرت بعنصرين تكفيريّين عمرهما 22 و26 سنة قاطنين معتمديّة غزالة وباشرت قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي ». المعنيّان تعمّدا تنزيل تدوينات وصور تُمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب ونعت الأمنيّين والعسكريّين بـ « الطواغيت » عبر شبكة التواصل الإجتماعي إضافة إلى تواصلهما مع عناصر تكفيريّة داخل وخارج أرض الوطن.

* بناءً على معلومات وبعد مراجعة النيابة العموميّة، داهمت يوم 12 فيفري 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير منزل عنصر تكفيري عمره 34 سنة أصيل معتمديّة جبنيانة ولاية صفاقس وبتفتيشه حجزت داخله عدد من الكتب والمطويّات ذات المنحى التكفيري. بالتحرّي معه ثبت تنزيله تدوينات وتعاليق تُمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتُحرّض على الإرهاب عبر شبكات التواصل الإجتماعي. باستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي ».

* إحتفظت يوم 12 فيفري 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة بعنصر تكفيري عمره 24 سنة قاطن معتمديّة جندوبة الشماليّة وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي ». المعني تعمّد تنزيل تعاليق وتدوينات بحسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » تُحرّض على الإرهاب وتُمجّد تنظيم « داعش » الإرهابي.

* تمكّنت يوم 12 فيفري 2018 مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بزغوان من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 35 سنة قاطن الجهة مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائيّة بزغوان من أجل « إصدار صكوك بدون رصيد ». تمّ الإحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش.

* تمكّنت يوم 12 فيفري 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 24 سنة قاطن معتمدية سيدي علي بنعون وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب ». المعني تعمّد تنزيل مقاطع فيديو وتدوينات بحسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » تُمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتُحرّض على الإرهاب.

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa